أخبارموبايل

لا يمكنك تثبيت iOS 15.1 على ايفون بعد الآن

توقفت أبل مؤخرًا عن نشر تحديث iOS 15.1 على ايفون. ويعني هذا أنّك لن تتمكن من تثبيت iOS 15.1 على ايفون الخاص بك، والخيار الوحيد المتوفر حاليًا هو التحديث إلى iOS 15.1.1.

وهذا ليس شيئًا جديدًا أو غير عاديًا بالنسبة لأبل، فالشركة تمتلك سياسة الحفاظ على تحديث نظامها باستمرار، وتتوقف عن توقيع ونشر إصدارات iOS القديمة بعد وقت قصير من إطلاق أي إصدار جديد للنظام، لضمان عمل أحدث البرامج على أجهزة جميع مستخدمي ايفون.

iOS 15.1.1

وتتضمن إصدارات iOS الأحدث دومًا إصلاحات للأخطاء وميزات جديدة وتحسينات في الأداء وبعض التحديثات الأمنية. وأحد الإصلاحات الرئيسية التي أطلقتها أبل مع إصدار iOS 15.1 حل مشكلة الانقطاع المفاجئ وغير المتوقع في المكالمات.

من ناحية أخرى، إذا كانت هناك أي مشاكل أو عدم استقرار في الأداء عند التحديث إلى iOS 15.1.1 لا توجد أي طريقة للعودة إلى الإصدار الأقدم الآن.

iOS 15.2

يمكن لمستخدمي ايفون الحاليين تثبيت الإصدار التجريبي iOS 15.2، مع إمكانية العودة إلى iOS 15.1.1 في أي وقت. ولكن تثبيت إصدار تجريبي على جهازك يعني احتمال حدوث أخطاء وعدم استقرار في الأداء.

قد يهمك: كيف تختار أفضل ايفون يمكنك شراؤه في 2021؟

إذا كنت مُصرًا على التحديث إلى النظام الاختباري، إليك كيفية فعل ذلك.

تثبيت iOS 15.2 بيتا العام

  1. ابدأ بنسخة احتياطية كاملة من بياناتك على iTunes. لحسن الحظ، لم تعد بحاجة إلى iTunes من أجل ذلك: ما عليك سوى توصيل ايفون بجهاز الماك عبر كابل وعمل نسخة احتياطية منه باستخدام Finder، أو يمكنك بدلاً من ذلك نسخ ايفون احتياطيًا إلى iCloud. هذا مهم لأنك على وشك تثبيت برنامج تجريبي غير مضمون تمامًا، لذلك قد تواجه أخطاء.
  2. قم بزيارة موقع برامج بيتا أبل باستخدام متصفح سفاري وقم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID.
  3. بمجرد تسجيل الدخول، يجب عليك تسجيل جهاز ايفون الخاص بك عن طريق تنزيل ملف تعريف iOS 15 beta. لتحديد موقعه، انقر فوق “التنزيلات” مع الزر الموجود في أعلى اليمين، أو استخدم القائمة المنسدلة الموجودة على اليسار.
  4. ابحث عن ملف تعريف iOS 15 وتأكد من تمكين التنزيل.
  5. توجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج ثم سترى الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 يظهر. اضغط على زر “تنزيل وتثبيت”.

الأجهزة المتوافقة مع iOS 15.2 Public Beta

قبل البدء في التحديث، يجب التأكّد من وجود جهازك ضمن قائمة الأجهزة المتوافقة أولًا.

Show More

Related Articles

Back to top button