أخبارمميزموبايل

كم سيكون سعر ايفون 12 بعد إطلاق ايفون 13؟

في الخارج، يقوم الكثير من الأشخاص بمبادلة هواتفهم الذكية القديمة بأخرى جديدة للاستفادة من الخصومات التي تقوم بها الشركات. شركة أبل مثلًا تستقبل ايفونك القديم وتمنحك واحد جديد بدلًا منه مع خصم قيمة القديم. في الوقت نفسه، يقوم الكثير من المستخدمين في بلداننا العربية بالانتظار حتى خروج الإصدار الجديد لشراء الإصدار القديم، وفي هذه الحالة شراء ايفون 12 بدلًا من ايفون 13 ودفع سعر أقل من الموجود حاليًا.

السؤال هنا: كم يفقد ايفون من قيمته مع كل إصدار جديد؟

وفقًا لتقرير من موقع Decluttr المتخصص في بيع المنتجات الإلكترونية، فقد نجحوا في الاستفادة من بعض البيانات لمعرفة كيف ينخفض سعر الجيل الحالي بعد إصدار الجيل الجديد. جهاز مثل ايفون 12 يخسر حوالي 12 في المائة من قيمته بعد مرور شهر من إطلاق ايفون 13، وتتصاعد هذه النسبة إلى 20 في المائة تقريبًا بعد مرور ثلاثة أشهر.

يشير التقرير إلى أن أغلب المستهلكين يستمرون في استخدام الإصدار القديم في خلال عشرة أسابيع من إطلاق الإصدار الجديد، وفي خلال هذه الفترة يمكن أن تنخفض القيمة بحوالي 33 في المائة في المتوسط. وعند سؤال بعض المستخدمين عن سبب الانتظار طوال هذه الفترة، اعترفوا بعدم معرفتهم أن قيمة الجهاز تنخفض بهذه السرعة.

ما الذي يعنيه هذا؟

إذا كنت ترغب في شراء ايفون 12 يجدر بك الانتظار حتى مرور شهرين أو ثلاثة على إطلاق الجيل الجديد. أمّا إذا كنت تملك ايفون 12 للترقية إلى ايفون 13 فيجب عليك الإسراع بذلك الآن قبل خروج الإصدار الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى