أخبار

قطر ورولز رويس يؤسسان صندوق ملياري جديد للإستثمار في مشاريع ناشئة للهندسة الخضراء

تخطط قطر لإطلاق صندوق لاستثمار ٥  مليار جنيه إسترليني، في مشاريع جديدة في الهندسة الخضراء في بريطانيا. يركز هذا الطموح على تقنيات مثل إلتقاط الكربون وتخزينه، وتشغيل المحركات النفاثة بالطاقة النظيفة. وذلك بالشراكة مع شركة رولز رويس الشهيرة، وفق تقرير نشرته صحيفة “صنداي تايمز” الإنجليزية، وذلك نقلاً عن موقع الشرق العربي.

يهدف هذا الصندوق إلى إنشاء 5 شركات “يونيكورن”. أي شركات ناشئة تبلغ قيمتها مليار دولار. بحلول عام 2030. وصولاً إلى 20 شركة بحلول 2040.

كما أفاد تقرير الصحيفة البريطانية أن المشروع قد يشمل بناء حرم جامعي، للعلوم والهندسة الخضراء في شمال إنجلترا. إذ يهدف لاستضافة شركات التكنولوجيا، خصوصا تلك المهتمة بالهندسة الخضراء الناشئة. والمساعدة على إنشائها وتبنيها. مُشيرةً إلى أن نيوكاسل هي الأوفر حظاً لاستضافة المشروع. لكن الموقع لم يتم تحديده بعد. حيث إن دراسات الجدوى ستكتمل بحلول نهاية عام 2022. كما نقلت الصحيفة عن شخص قريب من المشروع.

يتركز دور “رولز رويس” في هذه المبادرة المشتركة، على إتاحة مصانعها ومختبراتها للشركات الناشئة. فضلاً عن المشاركة الاستثمارية في بعض المشاريع والشركات الناشئة عن الصندوق. والتي يُؤمل أن تخلق 10 آلاف وظيفة في بريطانيا والعالم خلال السنوات العشر المقبلة.


إقرأ أيضا:

كيف تسهل الحصول على الأموال إذا كانت لديك مشاريع ناشئة 

Show More

Related Articles

Back to top button