أخبارموبايل

ايفون 13 برو / برو ماكس: المواصفات والأسعار وجميع المميزات

أعلنت أبل رسميًا عن النصف الاحترافي من ايفون 13 لهذا العام، ويشمل ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس. وكلاهما يأتي مع معالج A15 Bionic الجديد، وثلاثة كاميرات جديدة، وشاشة تم تحسينها لتدعيم معدل تحديث 120 هرتز عبر تقنية ProMotion مع سطوع يصل إلى 1000 شمعة. وهذا مع سعر يبدأ من 999 دولار أميركي مقابل ايفون 13 برو، بينما يبدأ ايفون 13 برو ماكس من 1,099 دولار أميركي وكلاهما يتوفر للطلب المسبق يوم الجمعة، ويبدأ الشحن يوم 24 سبتمبر.

مواصفات ايفون 13 برو / برو ماكس

يأتي كلا الهاتفين بشاشة من نوع Super Retina XDR مع معدل تحديث متغير يتراوح بين 10 و 120 هرتز، وبحجم 6.1 بوصة لإصدار برو، و 6.7 بوصة لإصدار برو ماكس. وكلاهما يأتي مع نوتش أصغر بنسبة 20% حول الكاميرا الأمامية، ويتوفر الهاتفين في الألوان: الرمادي، الفضي، الذهبي، والأزرق الفاتح.

تقول أبل أن كلا الهاتفين يأتي مع ثلاثة كاميرات في الخلف. كاميرا عريضة مع مستشعر أكبر حجمًا ليتيح دخول المزيد من الضوء وتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة. في حين تأتي كاميرا Ultrawide مع فتحة أوسع لنفس الغرض. وتوجد كاميرا telephoto يمكنها التقريب حتى 3 أضعاف، وحتى 6 أضعاف عبر الكاميرات الثلاثة.

وتحتوي الكاميرات الثلاثة على وضع التصوير الليلي، ويوجد وضع تصوير ماكرو جديد لتصوير الأشياء على بُعد 2 سم فقط من الكاميرا. وبالطبع تقنية Sensor Shift Stabilization لتثبيت الصور.

وعلى صعيد البرمجيات، أعلنت أبل عن ميزة Photographic Styles التي تبدو كـ فلاتر عادية مع بعض التحسين الحسابي. وبالنسبة للفيديو، هناك ميزة التركيز السينمائي الجديدة، وإمكانية تصوير فيديو 4K عند 30 إطار بالثانية في ProRes.

مواصفات ايفون 13 برو ماكس

وداخليًا، يستخدم كلا الجهازين معالج A15 Bionic الجديد مع أداء أسرع وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة مقارنةً بالعام الماضي. وتم تحسين عمر البطارية، حيث يمكن لهاتف ايفون 13 برو أن يستمر أطول بحوالي ساعة ونصف من ايفون 12 برو، في حين يستمر هاتف ايفون 13 برو ماكس في العمل أطول بحوالي ساعتين ونصف من ايفون 12 برو ماكس.

وتتراوح خيارات التخزين الداخلي هنا ما بين: 128 / 256 / 512 جيجابايت و1 تيرابايت. وهذه الأخيرة هي أكبر سعة تخزين تقدمها أبل على الإطلاق. ويوجد أيضًا دعم محسّن لشبكات الجيل الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى