مراجعات

مراجعة ماوس ASUS TUF GAMING M4 AIR – سرعة استجابة بوزن الريشة

قضينا بعض الوقت على مدار الأسبوع الماضي في مراجعة ماوس TUF Gaming M4 Air من شركة أسوس، وهنا سوف نسرد ما توصلنا إليه من نتائج.

اختيار ماوس مناسب يُعد واحد من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة الإنتاجية. لذا ضع في اعتبارك دومًا اختيار الماوس المناسب لليد مع أزرار كافية لتحقيق أقصى استفادة في جميع حالات الاستخدام، ويفضّل أيضًا أن يكون سريع الاستجابة خصوصًا في تشغيل الألعاب.

الغريب أيضًا أن كثير من الناس لا يهتمون بالماوس وجودته، على الرغم من كونه المُدخل الرئيسي في أي جهاز كمبيوتر، فيمكنك حتى استخدامه مع لوحة مفاتيح افتراضية تظهر على الشاشة.

واليوم سيكون لدينا ماوس Asus TUF Gaming M4 Air الذي يركّز على منحك أخف تجربة ممكنة بسرعة استجابة فائقة. وهو ماوس سلكي تقليدي، بشكل غير تقليدي، ومميزات جيدة جدًا.

مراجعة ماوس ASUS TUF GAMING M4 AIR - سرعة استجابة بوزن الريشة 1

مواصفات Asus TUF Gaming M4 Air

  • السرعة القصوى: 400
  • الأبعاد: 126 × 63.5 × 39.6 مم
  • المستشعر: 16,000 DPI
  • الوزن: 47 جرام
  • معيار IPX6 لمقاومة الماء
  • 6 أزرار لمسية قابلة للبرمجة
  • 3 ملفات ذاكرة للتخصيص
  • برنامج Armory Crate للإعداد السهل

وزن خفيف جدًا

بمجرد أن تحمل علبة الماوس، ستلاحظ فورًا وزنه المنخفض للغاية لدرجة أنني اعتقدت في البداية أن أسوس شحنت لي علبة فارغة! العلبة بالكامل وزنها أقل من الكثير من أجهزة الماوس التي راجعناها سابقًا.

في الداخل، ستجد بطاقة ضمان أسوس ودليل الاستخدام. أمّا الماوس فهو خفيف جدًا لدرجة أن الكابل وزنه أكبر من الماوس نفسه!

في الجانب السفلي ستجد ثلاثة مكونات لتقليل الاحتكاك. كما أن تصميم الماوس نفسه يتيح لك الحصول على قبضة جيدة عليه، ومع سرعة الاستجابة الرائعة يمكن القول أن دقتك ستزيد في ألعاب التصويب بلا شك.

الجانب الأيمن من ماوس Asus TUF Gaming M4 Air خالي من أي أزرار. والكابل من نوع باراكورد المفضّل لنا. فهو لا يتشابك كثيرًا، وحتى لو تشابك يُمكن فكّه بسهولة، كما يمنحك حرية حركة أكبر.

تصميم غريب ولكن أداؤه جيد

قد يكون من الغريب نوعًا ما أن يكون لديك ماوس بهذا التصميم المفتوح من أعلى، ولكن أسوس عملت على تخفيف الوزن بهذه الطريقة.

وهذا الوزن الذي يقترب من 50 جرام فقط يساعدك في مختلف المهام دون أن تشعر بآلام المعصم المعتادة، سواء كنت تستخدمه في العمل وتحرير المستندات والمذاكرة، أو حتى في تشغيل الألعاب، خاصةً ألعاب التصويب مثل ببجي أو Warzone أو فورت نايت، حيث زادت دقتنا كثيرًا باستخدام ماوس أسوس.

ومع تقنيات مثل 16,000 DPI مع 400 IPS وتسارع 40G لديك إمكانيات تتبع في ماوس TUF Gaming M4 Air قادرة على مواكبة أكثر الألعاب حماسة وتنافسية.

من المهم أيضًا ذكر الطلاء الذي يغطي المكونات. حيث عملت أسوس على تغطية كل شيء بطبقة مقاومة للماء IPX6 لحمايتها من انسكاب أي سائل أو إذا كانت يد اللاعب تعرق بشدة.

وهناك شيء آخر قد يثير إعجابك إذا كنت تنوي استخدام الماوس في بيئة العمل، فلا توجد إضاءة RGB، وبالتالي يمكنك استخدامه في تشغيل الألعاب داخل المكتب بدون أن تقلق من إثارة حنق زملائك بسبب الإضاءة المستفزة!

تقييم TUF Gaming M4 Air

التصميم - 8.5
الوزن - 9.5
مقاومة الماء - 8
الدقة - 8.5

8.6

ممتاز لبيئة العمل واللعب معًا

إذا كنت ترغب في ماوس خفيف جدًا مع سرعة استجابة رائعة، يُعد هذا الماوس من أسوس خيار جيد جدًا.

تقييم المستخدمون: 2.4 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى