الواقع الافتراضيمال وأعمالمقالات

كيف يؤثر الكمبيوتر على العمل؟

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة كايزر فاميلي ومدرسة كينيدي الحكومية بجامعة هارفارد والإذاعة العامة الوطنية أن أكثر من ثلثي البالغين الأمريكيين يستخدمون الكمبيوتر في العمل، ويقول أكثر من 80 في المائة منهم أنه ضروري لوظائفهم.
ومع هذا الاستخدام الكبير والطلب في مكان العمل، من المهم أن تفهم الطريقة التي يمكن أن يؤثر بها الكمبيوتر على العمل. حيث يعتمد العديد من الأشخاص حول العالم على مهارات الكمبيوتر لديهم للعثور على عمل هادف والعمل بفعالية بمجرد توظيفهم.

الدقة والكفاءة

تضم أجهزة الكمبيوتر برامج قوية وتطبيقات أخرى تضمن الدقة في العمل. وبدلاً من حساب الأرقام يدويًا أو عمل إسقاطات تتضمن الصيغ يدويًا، يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للخروج بالإجابة. وهذا يحد من احتمال حدوث أخطاء بشرية، مثل إدخال الأرقام بشكل غير صحيح.
بالإضافة لذلك، عند كتابة المستندات أو الاتصال، تم تجهيز معظم أجهزة الكمبيوتر بمعالجات النصوص التي تعمل على إصلاح الأخطاء النحوية والإملائية. وإذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالإنترنت أو خادم شركة، يمكنك بسهولة جمع معلومات واقعية وفي الوقت المناسب وبالتالي تقليل الخطأ. وتمنح هذه المرافق كل موظف القدرة على تقديم منتجات دقيقة ومنتهية في وقت أقل.

الاتصال

تسمح أجهزة الكمبيوتر بالوصول السهل إلى البريد الإلكتروني والسوشيال ميديا، مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وسناب شات، والتي يمكن أن تكون أدوات تسويق فعالة لعملك.
فإذا اضطر العميل إلى الاتصال بمكتبك أو التوقف عند مكتبك فقط للتواصل معك، سوف يستهلك ذلك وقتًا ثمينًا لك ولعملائك. ومع ذلك، مع توفر عدد لا يحصى من التطبيقات وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت، يأتي خطر تشتيت انتباه الموظفين في العمل.

كما يعني استخدام الكمبيوتر طوال الوقت أن الموظف يمكنه القيام بمعظم عمله دون مغادرة مكتبه. وهذا يقلل من مقدار الحركة التي يقوم بها خلال النهار، مما قد يجعله يشعر بالخمول في العمل.

تقليل النفقات

تسمح لك مراجعة المستندات ومسودات العروض التقديمية وأرقام الأعمال الرئيسية الأخرى رقميًا بإجراء فحوصات تحرير بسيطة قبل طباعة النسخ النهائية. أيضًا، يمكن لعدة موظفين الوصول إلى نفس المستند في نفس الوقت. وتوفر إمكانية الوصول هذه أموال شركتك على شكل وقت وأوراق.
تخيل كم سيكون الأمر مكلفًا إذا كان يجب تسليم كل المراسلات أو المستندات التي تلقيتها في العمل، سواء من العملاء أو زملاء العمل، في شكل مذكرة أو خطاب في البريد.

التنظيم

تسمح لك أجهزة الكمبيوتر بتنظيم ملفاتك بالطريقة التي تناسبك، وقد يقوم بعض الموظفين بترتيب الملفات أبجديًا، والبعض الآخر حسب الموضوعات، ولكن القدرة على ضبط ملفاتك على نظام الملفات المفضل لديك يتيح لك تصميم مساحة عمل رقمية تتيح لك أن تكون أكثر كفاءة.
ويمكنك أيضًا فرز كميات هائلة من المعلومات بشكل أسرع من خلال معرفة مكان تخزينها والقدرة على إجراء عمليات بحث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن ملفات أو كلمات رئيسية محددة.
وإذا تمت طباعة جميع ملفاتك وتخزينها في خزانات الملفات في مكان عملك، فلن تشغل مساحة أكبر فحسب، بل ستستغرق وقتًا أطول للعثور عليها. وأيضًا، تسمح أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة للموظفين بمشاركة الملفات، مما يعني أنه يمكن لكل موظف الوصول إليه من مكتبه الخاص.


مقالات ذات صلة

المصدر
مترجم عن How Do Computers Affect Our Work?

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى