كيف؟مميز

ماذا يحدث إذا لم أضع هاتفي في وضع الطائرة؟

هل ستتحطم الطائرة إذا لم تضع هاتفك في وضع الطائرة؟ عند السفر على متن طائرة، يعرف الجميع الإجراءات. تجد مقعدك أولاً، ثم تضع حقيبة اليد في الصندوق العلوي، وبعد ذلك تجلس. وقبل الإقلاع، تقوم بتحويل هاتفك إلى وضع الطيارة.

يُطرح هنا الاستفسار الذهني عادة عن العواقب السلبية إذا لم تقم بالقيام بذلك؟

ما هو وضع الطائرة ال Airplane Mode ؟

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية عمل الهاتف في “وضع الطيارة”. وفقًا لـ Digital Trends، يؤدي تبديل هاتفك إلى وضع الطيران إلى إيقاف قدرة هاتفك على التواصل مع الأبراج الخلوية، ويمنع هاتفك من الاتصال بشبكة Wi-Fi ويوقف تشغيل البلوتوث.

ينص دعم Apple الجديد على أنه يمكنك إعادة تشغيل Bluetooth و Wifi عندما يكون هاتفك في وضع الطيران. كل ما عليك فعله هو تشغيلها بشكل منفصل.

ماذا يحدث إذا لم أحول هاتفي إلى وضع الطيران؟

في الولايات المتحدة كما في باقي الدول، يلزم تبديل هاتفك إلى وضع الطائرة قبل الإقلاع. لكن ليس لأن الطائرة ستتحطم إذا لم تفعل ذلك. تقول Smarter Travel، من خلال عدم تحويل هاتفك إلى وضع الطيران، سيحاول هاتفك إجراء اتصالات مع الأبراج الخلوية المحيطة به تلقائياً.

وذكرت مجلة فوربس أيضاً، “إذا لم تضع هاتفك في وضع الطائرة أثناء الرحلة ، فمن المحتمل أن يزعج هاتفك بعض الطيارين ومراقبي الحركة الجوية” أو على الأقل قد يسبب تشويش واضح.

هل حدث أي تحطم طائرة من قبل لأن هاتف شخص ما لم يكن في ال “اير بلين مود”؟

 

وفقًا لـ Travel and Leisure، لم يكن هناك أي حادث مطلقًا بسبب عدم وجود الهاتف في ال airplane mode. إنها مجرد إجراء احترازي أو مجاملة للأنظمة للتأكد من عدم وجود تدخل مشتت للانتباه. على الرغم من عدم تأثير ذلك في تحطم الطائرات، فمن المهم تبديل هاتفك إلى وضع الطائرة، فالوقاية خير ن العلاج.

 

باختصار، إن عدم تشغيل “وضع الطائرة” قبل الإقلاع يؤدي إلى إشغال طاقة الأبراج، وبطارية الجهاز المحمول. بالإضافة إلى تعرضك لكسر القانون، وإمكانية مضايقة الطائرة.


تصفح أيضاً:

التنقل بالسكوتر الكهربائي، ما مدى نجاعته؟

Show More

Related Articles

Back to top button