أخبار

أبل تكشف عن iPhone SE بشاشة 4.7 بوصة (الجيل الثاني)

قررت أبل مؤخرًا إنعاش فئة الهواتف منخفضة التكلفة لديها من خلال إطلاق iPhone SE الجديد مع شاشة أكبر مقاس 4.7 بوصة وتصميم مماثل لايفون 8، واسمه هذه المرة هو iPhone Se (الجيل الثاني)، وقبل أن ندخل بالموضوع وكنت تتساءل عن دعم الجيل الخامس، فلا هو لا يدعم الجيل الخامس.

كشفت أبل عن ايفون SE الجيل الثاني يوم أمس الأربعاء ويأتي مع تصميم مألوف بالنسبة لنا (تصميم ايفون 8) مع أحدث التقنيات على صعيد العتاد الداخلي، ونظام التشغيل iOS 13 الموجود في الفئة الأقوى ايفون 11. أعلنت أبل أيضًا أنها ستوقف إنتاج ايفون 8.

الفئة الجديدة ومن اليسار iPhone SE

يستخدم هاتف أبل iPhone SE الجيل الثاني شاشة ايفون 8 مقاس 4.7 بوصة Retina HD مع مُحرّك Haptic Touch للمس الشبيه بثلاثي الأبعاد، ويحمل كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف، وفي الأمام يوجد زر الرئيسية مع تقنية Touch ID، كما توجد كاميرا بدقة 7 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي أعلى الشاشة.

الكثير من القوة في الداخل: داخل هاتف iPhone SE الجيل الثاني وضعت أبل نفس رقاقة ايفون 11 برو A13 Bionic التي تحتوي على محرّك المعالجة العصبية الخاص بأبل، ويدعم تقنيات مثل تعلّم الآلة ومعالج الصور الرائع.

كاميرا أفضل: على عكس الجيل الأول من iPhone SE، يأتي هذا الجيل مع أحدث وأفضل تقنيات التصوير من أبل، بما في ذلك وضع البورتريه في كلًا من الكاميرا الخلفية ذات دقة 12 ميجا بكسل وفتحة f/1.8، والكاميرا الأمامية.

ايفون إس إي 2

البوكيه بعدسة واحدة: تستخدم أبل عادةً قطعتين من المعلومات (كاميرا ثنائية أو focus pixels، والإثنين يحدثان من خلال قناة يمين وقناة يسار) لكن الكاميرا الأمامية في iPhone SE الجديد تُقدّم تكنولوجيا جديدة يُطلق عليها Monocular Depth Estimation، وفيها تستخدم أبل تقنيات تعلّم الآلة في توقّع خريطة العمق وتبني قناع لتجزئة الصورة، وباستخدام الإثنين معًا ينتج تأثير البوكيه.

ثلاثة ألوان: يتوفر ايفون إس إي الجيل الثاني في الأسود، والأبيض، والأحمر.

جميع المواصفات: لا تخدعك الكاميرا المنفردة ذات دقة 12 ميجا بكسل، فهي تُنتج صورًا من أفضل ما يمكنك إخراجه من هاتف ذكي، مع إمكانية التعديل على الإضاءة، والتثبيت البصري للصور، وتسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار في الثانية، وغيرها الكثير من المميزات.

لكن رغم الأداء الجيد عند التصوير في الإضاءة المنخفضة مقارنةً بالجيل الأول من iPhone SE، إلّا أنّه لا يملك وضع مُخصص للتصوير الليلي، لذا لا تتوقع نتائج مبهرة.

اعتبره ايفون 8: كما كان الحال في الهاتف الذي صدر في 2017، فإنّ ايفون إس إي الجيل الثاني يدعم الشحن اللاسلكي Qi، ويدعم معيار IP67، ويدعم الشحن السريع حتى 18 واط.

سعر منخفض: أظن أن السعر سبب كافي لأي أحد يفكر في هاتف متوسط لشراء ايفون إس إي الجديد، فهو يبدأ من 399 دولار فقط مع نسخة 64 جيجابايت، يزيد مع زيادة السعة إلى 128 أو 256 جيجابايت.

كيف أشتريه؟ ستبدأ أبل في توفير الحجز المسبق للجهاز في 17 أبريل القادم، ويصل إلى المستخدمين في 24 من نفس الشهر.

الخلاصة: باعت أبل الكثير من الهواتف ذات الشاشة الصغيرة (حوالي 500 مليون) مما يعني أنّ هذه الايفونات كانت محبوبة لدى المستهلكين، والآن مع العتاد التقنية القوي والسعر الجذّاب، يبدو أن أبل ترغب في خلق سوق جديد لها.

Show More

Related Articles

Back to top button