مال وأعمالمميز

شركة Tencent تريد الاستحواذ على Black Shark من شاومي

عملت شركة Tencent العملاقة لتطبيقات الألعاب مع شركة موبايلات الألعاب بنظام اندرويد Black Shark التابعة لشركة شاومي، في إطلاق بعض الألعاب سابقًا. وحسب تسريب جديد من مصادر موثوقة، يبدو أن Tencent ترغب في الاستحواذ على مجموعة Black Shark بالكامل في صفقة تقترب من نصف مليار دولار.

وعملت Tencent سابقًا مع كلًا من Asus ROG و Nubia RedMagic إلى جانب Black Shark من شاومي، لرعاية إطلاق أجهزتها المتخصصة في الألعاب. ويبدو أن Tencent ترغب في خوض مجال المنافسة في هذا السوق بعد الاستحواذ على ذراع شاومي في الألعاب.

شركة Tencent تريد الاستحواذ على Black Shark من شاومي 1

حسب مصدر التسريب، تواصلت شركة تطبيقات الألعاب مع جارتها الصينية شاومي مع عرض الاستحواذ على Black Shark. وفي حالة إتمام الصفقة، يُقال أن قيمتها تصل إلى 470 مليون دولار أميركي تقريبًا (3 مليار يوان).

إن تمت صفقة الاستحواذ، قد نرى قريبًا هواتف ذكية تحمل علامة Tencent وتنافس هواتف Asus ROG أو Lenovo Legion Y في هذا السوق المتنامي. ونتوقع أن يكون التنافس قويًا خصوصًا وأن Tencent لها خبرة كبيرة في سوق ألعاب الموبايل، وهي مسؤولة عن تطوير بعضًا من أشهر الألعاب مثل ببجي موبايل وكود موبايل.

على الجانب الرسمي، لم ترد أيًا من Tencent أو شاومي على هذه التسريبات، ومع ذلك، بدأت شاومي مؤخرًا في العمل على خط إنتاج جديد من Redmi K مُخصص للألعاب، ويمكن تفسير هذا باقتراب الصفقة من الانتهاء.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى