أخبارموبايل

موبايل ASUS ROG Phone 5 – كل ما تود معرفته عن موبايل الألعاب الجديد

كما كان متوقعًا، كشفت شركة أسوس اليوم عن موبايل الألعاب المرتقب ASUS ROG Phone 5 مع مواصفات تقنية متفوقة. وكانت العديد من التسريبات أشارت إلى إمكانية قدوم الهاتف مع معالج سنابدراجون 888 من كوالكوم، وكانت التسريبات صادقة بعدما أكّد الإعلان الرسمي الكثير من المواصفات.

مع معالج سنابدراجون 888 يوفّر الهاتف أعلى أداء ممكن في تشغيل الألعاب الحالية، وعملت أسوس على تصميم الهاتف بحيث يكون المعالج في المنتصف لتسهيل تبريد الحرارة بأفضل شكل ممكن. وهناك العديد من مميزات ضبط الأداء باستخدام تطبيق Amory Crate للتبديل بين الأوضاع المختلفة للحصول على أفضل أداء ممكن أو تحسين استهلاك الطاقة.

مواصفات ASUS ROG Phone 5

يأتي موبايل الألعاب مع بطارية قوية سعة 6000 مللي أمبير في الساعة مقسمة إلى وحدتين، ويتيح هذا الشحن بقدرة 65 واط للمرة الأولى، أي ستكون قادر على شحن الموبايل من 0% إلى 50% في خلال 15 دقيقة فقط.

اقرأ أيضًا: ألعاب غريبة يجني لاعبوها مئات الآلاف من الدولارات!!

ويعد الموبايل بتقديم سرعة 144 إطار في الثانية عند تشغيل الألعاب، كما أن الشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.8 بوصة قامت بتصنيعها شركة سامسونج المعروفة بشاشاتها الرائعة. وتدعم الشاشة HDR10+ مع تحويل SDR إلى HDR.

وفي الجزء الخلفي من موبايل ASUS ROG Phone 5 هناك شاشة نقطية مع شعار ROG تحتوي على منطقتين إضاءة RGB يمكن تخصيصها. وهناك نسختين من الموبايل باسم Pro و Ultimate وكلاً منهما يحتوي على شاشة عرض قابلة للتخصيص في الخلف تتيح للمستخدمين إنشاء صور لمختلف السيناريوهات مثل المكالمات الواردة أو جلسات اللعب.

موبايل ASUS ROG Phone 5 - كل ما تود معرفته عن موبايل الألعاب الجديد 1

بالنسبة لتقنيات الصوت، قامت أسوس بشيء لم نتوقعه. فإلى جانب مكبرات الصوت الاستريو الموجودة بالهاتف، أعادت الشركة منفذ سماعة الأذن 3.5 مللم الذي أزالته الشركة في إصدار العام الماضي. وقالت أسوس إن هذا كان ممكنًا بفضل مودم 5G الذي أصبح مدمجًا بالكامل الآن. كما طبقّت أسوس ميزة صوتية جديدة تولّد اهتزازًا يتماشى مع تأثيرات صوتية معينة في الألعاب.

اقرأ أيضًا: لابتوبات الألعاب الرخيصة قد تحصل على بطاقة رسوميات RTX 3050 Ti

ولأنّه موبايل ألعاب من الدرجة الأولى، حافظت أسوس على أزرار الهواء بالموجات فوق الصوتية على جانب الهاتف. لذا عندما تستخدم الهاتف في الوضع الأفقي تُصبح هذه الأزرار في الأعلى، الأمر الذي يجعل التنافس في ألعاب الباتل رويال – مثل ببجي وفورت نايت – أسهل من أي وقت مضى. ويحتوي كلًا من إصداري Pro و Ultimate على منطقتين إضافيتين للمس بالقرب من الجزء السفلي من الموبايل لمزيد من خيارات التحكّم.

كما هو معروف في أي موبايل ألعاب، لا يكون هناك أي تركيز على قدرات الكاميرا، ونفس الأمر ينطبق على موبايل ألعاب ASUS ROG Phone 5 لهذا العام. حيث تستخدم الكاميرا الرئيسية نفس مستشعر ASUS Zenfone 7 Pro من العام الماضي، إلى جانب عدسة Ultra-Wide وعدسة Macro.

أسعار موبايل ASUS ROG Phone 5

إذا كنت مهتمًا بسلسلة ASUS ROG Phone 5 فيبدأ السعر من 800 يورو للإصدار القياسي مع رام سعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، يزيد إلى 900 يورو لإصدار رام 12 جيجابايت مع ذاكرة 256 جيجابايت و1000 يورو لإصدار 16 جيجابايت مع تخزين 256 جيجابايت.

اقرأ أيضًا >> حصاد 2020: 10 ألعاب رائعة للكمبيوتر

وهناك إصدار ROG Phone 5 Pro يتوفر بسعر 1200 يورو مع رام 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلي سعة 512 جيجابايت.

أمّا إصدار ROG Phone 5 Ultimate فيأتي مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 18 جيجابايت وتخزين داخلي سعة 512 جيجابايت مقابل 1300 يورو.

موبايل ASUS ROG Phone 5 - كل ما تود معرفته عن موبايل الألعاب الجديد 2

وأعلنت أسوس أيضًا عن مجموعة ملحقات مخصصة لموبايل الألعاب الجديد تشمل مروحة تبريد جديدة، وسماعات أذن لاسلكية مع إضاءة RGB أو بدونها، وجهاز تحكّم Kunai محدّث، وغيرها من الملحقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى