PCألعاب

ألعاب اندرويد جوجل بلاي قادمة إلى ويندوز 11 في 2022

أثناء حفل توزيع جوائز ألعاب اندرويد لهذا العام، أعلنت جوجل إعلان غريب، أنّ ألعاب اندرويد ستأتي إلى ويندوز 11 من خلال متجر جوجل بلاي بحلول العام القادم، وفقًا للمصادر.

وجاء هذا بواسطة المتحدث باسم الشركة الذي قال أن الألعاب الموجودة في جوجل بلاي ستحصل على دعم أصلي لنظامي ويندوز 10 و ويندوز 11 بدايةً من العام القادم.

جدير بالذكر أن تطبيقات وألعاب اندرويد تتوفر بالفعل لنظام ويندوز 11 تحديدًا عبر شراكة بين مايكروسوفت وأمازون، توفّر من خلالها أمازون متجر تطبيقات اندرويد الخاص بها على نظام مايكروسوفت. لكن دعم جوجل الرسمي للنظام بهذه الطريقة سيكون أفضل للمستخدمين بدون شك.

تخيّل مثلًا أن تدخل على ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تتوجه إلى متجر تطبيقات جوجل وتعثر فيه على جميع ألعاب اندرويد التي تُحبها، مثل ببجي موبايل أو كود موبايل أو حتى فورت نايت

كما نتوقع أن تحصل خدمة جوجل على ميزة الاستمرار، فإذا بدأت اللعبة على الموبايل مثلًا يمكنك الإكمال من حيث توقفت على الكمبيوتر.

نتمنى أيضًا أن تشمل هذه المبادرة من جوجل التطبيقات الأخرى غير الألعاب، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي والتعديل على الصور والتصوير الاحترافي وغيرها من تطبيقات اندرويد الرائعة.

ألعاب اندرويد جوجل بلاي على ويندوز 11

بينما أعلنت مايكروسوفت وأمازون عن شراكتهما في وقت سابق، يبدو أن جوجل هي من تفعل هذه الخطوة بنفسها ودون أي حثّ من مايكروسوفت.

ولم يدخل المتحدث باسم جوجل في كثير من التفاصيل، ولكنه قال أن الألعاب ستكون متوفرة عبر تطبيق يتم تطويره لنظامي ويندوز 10 و ويندوز 11 خصيصًا.

متى يتوفر متجر ألعاب اندرويد جوجل بلاي على ويندوز؟ لا توجد أي معلومة أكيدة حتى الآن، والتصريح الرسمي من جوجل يُشير إلى أن موعد الإطلاق قد اقترب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى