أجهزة ذكيةالذكاء الاصطناعيمميز

جرارات ذكية من إنڤيديا تسمح بالزراعة الذاتية

تتجه الزراعة في اتجاه جديد تمامًا. إذ لدى Nvidia وشركة ناشئة جديدة في كاليفورنيا تدعى Monarch Tractor ما يقولانه حول هذا الموضوع. حيث قامت شركة Monarch Tractor مؤخراً “وهي شركة مقرها شرق وادي السيليكون” ببناء جرارات كهربائية مستقلة باستخدام منصة الذكاء الاصطناعي من Nvidia. وسيتم نقل أولى شحنة منها إلى مزارع وكروم العنب في كاليفورنيا هذا الأسبوع.
ترى هل ينجحان في السباق الجديد ضد المصنعين التقليديين؟

يستخدم MK-V وهو طراز “الجرار الذكي” في Monarch، منصة Jetson edge AI من Nvidia للقيام بمهام الزراعة بدون سائق بشري. وبينما يشق الجرار طريقه إلى أسفل صفوف المحاصيل، تقوم العديد من الكاميرات ثلاثية الأبعاد، وكذلك ست كاميرات قياسية بتغذية البيانات المرئية؛ حيثما توجهت، إلى ستة وحدات نظام Xavier NX (أجهزة كمبيوتر صغيرة عالية الأداء).

تعمل هذه البيانات مع لوحة الشاشة التي تعمل باللمس المدمجة في الجرار، وذلك لعمل تقديرات العائد على المدى الطويل. بالإضافة إلى تقييم مراحل النمو الحالية للمحاصيل. علاوة على تتبع مقاييس صحة النبات. علاوة على ذلك، إذا كان هناك إنسان خلف عجلة القيادة، فيمكنه مراقبة هذه المقاييس عبر تحديثات الرسوم في الوقت الفعلي. كل ذلك بالإضافة إلى عرض أحوال الطقس الحالية، والمتوقعة، ومجال رؤية الكاميرات بزاوية 360 درجة.

يتوقع أيضاً أن الجرار نفسه يقلل من الانبعاثات الضارة باستخدام الكهرباء بدلاً من الديزل. وهو ذلك الذي يشغل معظم المعدات الزراعية الكبيرة. توفر بطارية MK-V كذلك، والتي تستغرق ما بين 5 إلى 12 ساعة للوصول إلى السعة الكاملة اعتمادًا على الشاحن المستخدم، وقت تشغيل يصل إلى 10 ساعات بمتوسط 30 كيلو وات.

من جهة أخرى تدَّعي Monarch أن MK-V لديه ضعف عزم الدوران لتراكتور عادي. وعلى الرغم من أن إمكانياتها الأساسية تتمثل في جمع البيانات، إلا أن MK-V يمكنها أيضًا العمل مع أدوات زراعية أخرى مثل الحصّادات وآلات الرش لجمع المحاصيل، وتطبيق مبيدات الأعشاب، ومبيدات الآفات، وكذلك الأسمدة والمياه.

كما قالت إنفيديا أن أول عميل تجاري لشركة Monarch Tractor هو شركة كونستليشن براندز لإنتاج النبيذ والبيرة والمشروبات الروحية. وبينما تم منح Constellation مفاتيح أول ستة MK-Vs يوم الأربعاء، حاصدة بذلك جهود Monarch للعامين السابقين ومرحلة الإنتاج الأولية بنجاح.
في النهاية

تزعم دراسة Monarch الخاصة أن كل MK-V يمكن أن يوفر للمزارع 2600 دولار و 34000 رطل من ثاني أكسيد الكربون المنبعث. هذا بالنسبة لتوفير تكلفة الوقود. مما يعني من ناحية أخرى أن المزارع سيوفر كذلك المزيد من العمالة على المدى البعيد. وهذا التوجه له آثار واضحة على الصناعة الزراعية، التي وظفت حوالي 2.6 مليون شخص في أمريكا في عام 2020 وحدها، وهو ما يمثل 1.4 في المائة من الوظائف الجديدة في البلاد.

تتجه الزراعة في اتجاه جديد تمامًا، ترى هل يكون ذلك في مصلحتها؟

 


إقرأ أيضاً

بورش تايكان تسبق تسلا اس على حلبة نوربورينغ 

Show More

Related Articles

Back to top button