مال وأعمالمميز

أبرز اتجاهات الاستثمار التقنِيَّة في العام القادم

عناصر المقال

مع دخولنا عام 2023، برزت تطبيقات مثل Chat GPT و Dall-e لتغير انتباه أهم الاتجاهات التي ستهيمن على العام الجديد. فمع دخول إمكانياتهم آفاق جديدة، أصبح من المهم للباحثين عن فرص إعادة دراسة اهتماماتهم لفهم تغيرات الواقع القادم.

كما أنه في ظل تطور السوق، والمدراء التنفيذيين، والمؤسسين على حد سواء. تحتاج رؤوس الأموال الذكية إلى معرفة الاتجاهات التي تتلاشى، وأي منها ستنمو. هكذا ستساعد المعرفة الباحثين على اتخاذ قرارات عمل ذكية والنجاح في العام الجديد.

١- سيبقى الاستثمار في تقنية الرعاية الصحية قوياً


حيث ستنمو تكنولوجيا mRNA المختصة باللقاحات؛ وسيصبح تحليل الجينوم والحمض النووي من الأمور السائدة

٢- سيبقى الاستثمار في تقنية الWeb 3.0 و ال Metaverse بارزاً

حيث سيعتمد Web 3.0 على برامج ال Open source  أكثر، والتي سيتم استخدامها لبناء منصات متصلة مفتوحة المصادر. كما سيتمكن المستخدمون من إنشاء مساحات خاصة بهم على الإنترنت تجمع بين التقنيات كالجسور. بما في ذلك blockchain والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والعملات المشفرة.

٣- تركيز قوي على أتمتة الزراعة:

النمو في زراعة البيوت الخضراء Greenhouse farming وتطبيق “الروبوتية”  ومعالجة الصور للمحاصيل؛ بالإضافة للطائرات بدون طيار المتقدمة لدفع الصناعة


٤- صناعة أشباه الموصلات ال Semi Conductors ستسمر بالنمو 

الصين تحاول اللحاق بالركب، بينما تهيمن الشركات المصنعة الكبرى أمثال TSMC،  Samsung و Intel على دفع المزيد من الابتكار في صناعة أشباه الموصلات عالمياً.

٥ – صناعة الأمن السيبراني ما زالت تنمو خلف الستار

حددت شركة Gartner شبكة الأمن السيبراني كأفضل اتجاه تكنولوجي إستراتيجي. بينما تتوقع أنه بحلول عام 2024 ستعمل المؤسسات التي تتبنى بنية شبكية قوية للأمن السيبراني على تقليل مخاطر الأثر المالي للحوادث الأمنية بمعدل 90 بالمائة.

يجب أن تسعى الشركات الناشئة والمستثمرون والشركات الذين يبحثون عن تشغيل أموالهم لفهم أهم الاتجاهات التي ستهيمن على العام الجديد بشكل أفضل. واستخدامها لصالحهم في تنمية أرقامهم، وإجراء استثمارات مالية ذكية، بالإضافة إلى دفع المزيد من الابتكار داخل شركاتهم.


إقرأ أيضاً: 

–  نمو استخدام الذكاء الإصطناعي في قطاع الأعمال بنسب كبيرة خلال الخمس أعوام الماضية 

 

Show More

Related Articles

Back to top button