أخبارمال وأعمالموبايل

أبل تخفض إنتاج ايفون 13 بسبب نقص الشرائح

إذا كنت تتسوق الإلكترونيات في الفترة الأخيرة، لابد وأنّك لاحظت نقص في مخزون الكثير منها. مثل نقص بلاي ستيشن 5. ويبدو أن نقص الشرائح أثّر على أبل أيضًا التي قررت خفض إنتاج ايفون 13 وفقًا لتقرير من بلومبيرج.

يعتبر ايفون 13 أحدث أجهزة الشركة الأميركية العملاقة في سوق الهواتف الذكية. ويتوفر في أربعة إصدارات؛ ايفون 13 القياسي، وايفون 13 ميني، وايفون 13 برو، وايفون 13 برو ماكس.

يُشير تقرير بلومبيرج إلى أن أبل كانت تتوقع إنتاج ما يصل إلى 90 مليون وحدة من ايفون 13 بمختلف فئاته في الربع الأخير من هذا العام. لكن بسبب التأثّر الشديد من نقص الشرائح الإلكترونية حول العالم، خصوصًا الشركات التي تزود أبل مثل Broadcom و Texas Instruments. لذلك قررت أبل خفض إنتاج ايفون 13 بحوالي 10 مليون وحدة، ليُصبح إجمالي ما ستنتجه الشركة في الربع الأخير 80 مليون وحدة فقط.

على الرغم من خفض أبل الإنتاج، إلا أن الكمية النهائية لا تزال كبيرة. ويُتوقع أن تُحقق أبل إيرادات تبلغ 120 مليار دولار في الربع المالي القادم – من أكتوبر إلى يناير.

حسب ما يظهر في تقرير بلومبيرج، فإن أجهزة ايفون 13 برو ماكس هي الأكثر تأثرًا من مشكلة الشرائح الإلكترونية. وبالنسبة للعملاء الذين لم يطلبوا ايفون 13 مسبقًا، قد ينتظروا حتى منتصف نوفمبر القادم للحصول عليه.

وليست أجهزة ايفون الوحيدة التي تأثرت من نقص الشرائح الإلكترونية، حتى ساعات أبل واتش 7 الجديدة تأثرت هي الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى