أخبارإلكترونيات

أبل واتش 7: المواصفات والسعر وجميع المميزات

أعلنت أبل مساء أمس عن ساعتها الذكية الجديدة أبل واتش 7 مع تغيير ملحوظ مقارنةً بالجيل السابق. حيث أصبحت الشاشة مستطيلة نوعًا ما. وجاء الإعلان عن ساعة أبل الذكية الجديدة أثناء الكشف عن ايفون 13 و ايفون 13 برو وكذلك آيباد ميني الجديد.

تأتي ساعة أبل واتش 7 مع حواف أكثر نحافة عند 1.7 مم فقط، وأصبح وضع Always-on في الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 70%. وتزعم أبل أن الشاشة الجديدة يمكنها عرض نصوص أكثر بنسبة 50% مقارنةً بالجيل الماضي (أبل واتش 6). ووجود شاشة جديد يعني طُرق جديدة للتفاعل، مع لوحة مفاتيح كاملة تدعم التمرير (Swiping).

قد يهمك: أي أبل واتش عليك شرائها في 2021؟

طرحت أبل أيضًا مجموعة جديدة من وجوه الساعة للاستفادة من الشاشة الأكبر، بما في ذلك وجه شاشة أكثر نمطية يُمكّنك من النظر في جميع التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالنشاط. ويوجد أيضًا وجه شاشة جديد يهدف إلى إبراز الحواف النحيفة.

لكن وجود شاشة أكبر لا يعني أنها حساسة للكسر، حيث تزعم أبل أن شاشة أبل واتش 7 مقاومة للتشقق وتحمل تصنيف IP6X، ما يعني قدرتها على التعامل مع البيئات الترابية، مثل الصحراء.

وتأتي ساعة أبل الذكية الجديدة بأحجام 41 مم و 45 مم، أي أكبر بمقدار 1 مم عن الجيل السابق.

مميزات أبل واتش 7

بعيدًا عن التغييرات المذكورة بالأعلى، فإن ساعة أبل الجديدة تُشبه كثيرًا الجيل الماضي، فهي تأتي مع نفس المستشعرات والمعالج. وتوفّر عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة وتشمل شاحن يدعم USB-C يزيد من سرعة الشحن بنسبة 33%. وتقول أبل أن ثمان دقائق من الشحن تمنحك ثمان ساعات من عمر البطارية.

وتتوفر ساعة أبل الجديدة في خمسة ألوان: الأسود، والذهبي، والأزرق، والأحمر، والأخضر الداكن.

ألوان أبل واتش 7

وعلى صعيد البرمجيات، أضافت أبل بعض التحديثات إلى نظام تشغيل watchOS 8، مثل دعم تتبع ركوب الدراجات في الخارج. وحصلت خدمة Fitness Plus أيضًا على بعض التحسينات مثل القيام بالتمارين مع الأصدقاء عبر SharePlay.

تبدأ أسعار أبل واتش 7 من 399 دولار أميركي، وتتوفر في وقت لاحق هذا الخريف. في حين انخفض سعر واتش 3 إلى 199 دولار أميركي، وساعة Watch SE بسعر 279 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى