أخبارموبايل

ون بلس تُنهي تحديثات OnePlus 6, 6T رسميًا

مرت عدّة أعوام منذ إطلاق شركة ون بلس الصينية هواتف OnePlus 6 و OnePlus 6T، لذا ليس مفاجئًا لنا أن تُعلن الشركة مؤخرًا عن إنهاء مرحلة تحديثات الجهازين للتركيز على الإصدارات الأحدث مثل ون بلس 9.

تم إصدار الهاتفين قبل ثلاث سنوات تقريبًا، وكما هو الحال مع أغلب مُصنّعي الهواتف الذكية، يستمر دعم الأجهزة بالتحديثات الضرورية للنظام لمدة تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات، لذا لم تقم ون بلس بأي شيء غريب. حيث أوفت الشركة الصينية بإصدار ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام تشغيل اندرويد.

وفي منشور على منتديات ون بلس، قالت الشركة:

“بعد 3 تحديثات رئيسية وأكثر من 3 سنوات من التحديثات، حول 60 إصدارًا تجريبيًا مغلقًا وأكثر من 30 إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا، حان الوقت الآن لإغلاق الفصل والإعلان عن نهاية دعم البرامج على كلًا من OnePlus 6, 6T”. ضع في اعتبارك أن هذا ينطبق أيضًا على تحديثات الأمان.

وكانت ون بلس أجرت تغييرًا في سياستها عند إطلاق ون بلس 8، حيث قالت أنها ستقدم ما لا يقل عن أربع سنوات من التحديثات الأمنية إلى جانب ثلاث سنوات من التحديثات الرئيسية، لكن هذا ينطبق فقط على هاتف ون بلس 8 والإصدارات التي خرجت بعده. وبالتالي فإن كلًا من OnePlus 6 و OnePlus 6T خارج المعادلة.

على أي حال، إذا كنت تملك أحد الهاتفين وترغب في الحصول على التحديثات القادمة من اندرويد، سيتعين عليك فعل ذلك يدويًا. ولذلك أنصحك بزيارة موقع XDA Developers وقراءة التعليمات جيدًا قبل البدء في أي شيء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى