أخبارموبايل

بالصور والمواصفات: الإعلان عن ون بلس 9 و 9 برو رسميًا

أعلنت ون بلس رسميًا عن الجيل الجديد من موبايلاتها الرائدة لهذا العام باسم ون بلس 9 و ون بلس 9 برو لتثبّت الشركة أقدامها في هذه الفئة أكثر من أي وقت مضى. خاصةً بعد التعاون مع شركة الكاميرات الشهيرة Hasselblad، وهنا سوف نلقي نظرة سريعة على الموبايل مع ذكر أهم المواصفات ونشر الصور الرسمية.

وكان الحديث عن فئة ون بلس 9 على مدار الأسابيع القليلة الماضية هو أبرز حدث للمهتمين بتسريبات الموبايلات، وحسب ما نرى أمامنا اليوم فقد صدقت التسريبات في جميع التفاصيل التي ذكرتها تقريبًا، ربما ما أغفلته هو موبايل ون بلس 9R الذي أصدرته الشركة إلى جانب أخويه.

فحتى الساعة الذكية “ون بلس واتش” تم الإعلان عنها بنفس التفاصيل التي رأيناها على مدار الأسابيع الماضية، مع نظام تشغيل فريد خاص بها.

مواصفات ون بلس 9 و 9 برو

بالطبع ينتظر الجميع كاميرا ون بلس 9 برو الفائقة مع تقنيات Hasselblad ويتوقعون أن تكون أفضل شيء في السوق على الإطلاق، لكن حسب المراجعات المبكرة للموبايل فإن ون بلس بحاجة لمزيد من العمل كي تستطيع التنافس مع موبايلات مثل ايفون 12 برو ماكس و Galaxy S21 Ultra.

بالصور والمواصفات: الإعلان عن ون بلس 9 و 9 برو رسميًا 1

في جميع الأحوال، يعمل كلا الإصدارين بمعالج سنابدراجون 888 من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 8 أو 12 جيجابايت من نوع LPDDR5، وسعة تخزين داخلية تتراوح سعتها بين 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

ويأتي إصدار 9 برو مع شاشة سوبر أمولد تبلغ دقتها QHD+ ودرجة سطوع 1300 نيت، ومعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. وتطلق ون بلس على هذه الشاشة اسم Fluid Display 2.0.

وكلا الجهازين يعمل ببطارية سعة 4,500 مللي أمبير في الساعة متوافقة مع تقنية الشحن السريع Warp Charge بقدرة 65 واط، ويمكنها شحن البطارية بالكامل في خلال 29 دقيقة فقط.

كما توفّر ون بلس شحن لاسلكي سريع بقدرة 50 واط، ويمكن أن تصل سرعات الشحن باستخدام هذه التقنية إلى 43 دقيقة فقط.

كاميرا ون بلس 9

بالطبع الكاميرا هي أكثر ما يهم أي شخص ينتظر إطلاق هذا الموبايل، فوجود اسم Hasselblad وحده كفيل بأن يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون في الحصول عليه.

وعلى الورق، تبدو المواصفات واعدة للغاية، فيأتي ون بلس 9 برو مع كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل تستخدم مستشعر Sony IMX789 وتدعم أحدث التقنيات. ويمكن لهذه الكاميرا التقاط صور RAW عند 12-بت، ويوفّر وضع Hasselblad Pro إمكانيات الضبط الدقيق للصور.

أمّا إصدار ون بلس 9 القياسي، فيأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل أيضًا تستخدم مستشعر Sony IMX689 بدون بعض التقنيات الموجودة في إصدار البرو، مثل التثبيت البصري للصور.

كما يمكن لإصدار البرو تصوير فيديو بدقة 8K عند 30 إطار أو 4K عند 120 إطار، أمّا الإصدار القياسي فيدعم 8K عند 30 إطار أو 4K عند 60 إطار فقط.

وكلا الإصدارين يأتي مع كاميرا ultrawide بدقة 50 ميجا بكسل تستخدم مستشعر Sony IMX766.

مراجعات كاميرا ون بلس 9

بالنظر إلى المراجعات الأولية لموبايل ون بلس 9 برو نجد أن نظام الكاميرا تم تحسينه بشكل عام، لكن يبدو أن النتائج لا ترقى إلى الضجة التي تأتي مع اسم Hasselblad، على الأقل حتى الآن.

وذكر عدد من اليوتيوبرز البارزين مثل MKBHD أنهم تحمسوا للغاية لوجود تعاون مع الشركة الألمانية، لكن النتائج كانت بمثابة تحسّن جيد مقارنةً بالجيل السابق “ون بلس 8”.

أمّا تقييم GSMArena فلم يكن بنفس الدبلوماسية، ولاحظ المراجعون نقص واضح في التفاصيل عند التقاط الصور في ضوء النهار، وكذلك الحدة الشديدة في الصور. ولم تكن معالجة الألوان طبيعية طوال الوقت، خاصةً مع تحوّل توازن اللون الأبيض ليصبح أكثر برودة.

ويعتقد الموقع أن الحصول على أفضل النتائج يتطلب التصوير على RAW بدلًا من JPEG. أمّا أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة فكان من أفضل المميزات، لاسيما مع تشغيل خاصية Nightscape.

ومع ذلك، لا تُخطيء الظن بأن الكاميرا سيئة، فالنتائج التي ستحصل عليها لا تزال ضمن الأفضل في السوق، كما نتوقع أن تعمل ون بلس مع Hasselblad لتحسين معالجة الصور في تحديثات قادمة.

بالصور والمواصفات: الإعلان عن ون بلس 9 و 9 برو رسميًا 2

أسعار ون بلس 9 و 9 برو

السعر في الهندالسعر الأوروبيالسعر الأميركي
OnePlus 9 (8/128 جيجابايت)49,999 روبية709 يورو729 دولار
OnePlus 9 (12/256 جيجابايت)54,999 روبية809 يورو829 دولار
OnePlus 9 Pro (8/128 جيجابايت)64,999 روبية909 يورو969 دولار
OnePlus 9 Pro (12/256 جيجابايت)69,999 روبية999 يورو1069 دولار

كما هو واضح من جدول الأسعار في الأعلى، لم تعد ون بلس تركّز على فكرة “تقديم أفضل قيمة مقابل سعر منخفض” فقد تركت هذا السوق لعلامات تجارية مثل شاومي وأوبو، وأصبحت تنافس في نفس الفئة السعرية التي تتنافس فيها موبايلات سامسونج وأبل وهواوي الرائدة.

إذا كنت ترغب في الحصول على ون بلس 9، ستبدأ الطلبات المسبقة في 26 مارس على أن تبدأ الشركة بشحن الموبايل في 2 أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى