أخبارشبكات اجتماعية

انستجرام يصل إلى 2 مليار مستخدم نشط

كشف تقرير من قناة سي إن بي سي عن وصول انستجرام إلى 2 مليار مستخدم نشط مؤخرًا، حيث حصل أحد الموظفين على المعلومة وقام بتسريبها إلى الصحافة. وتُفيد التقارير أن انستجرام لم يُعلن عن هذه الأرقام رسميًا ويُتوقع ألا يفعل ذلك. خاصةً وأن التطبيق قضى الشهور القليلة الماضية دفاعًا عن نفسه ضد التقارير حول أضراره على الأطفال والمراهقين. حتى أن رئيس الشركة يستعد للشهادة أمام الكونجرس بخصوص هذه المسألة.

2 مليار مستخدم على انستجرام

آخر مرة أعلن فيها انستجرام عن عدد المستخدمين النشطين كان في 2018 عندما كشف عن وصوله إلى مليار مستخدم نشط. ويبدو أن التطبيق احتاج إلى 3 سنوات للوصول إلى ضعف هذا الرقم.

وذكر الموظف الذي سرّب المعلومة إلى سي إن بي سي أنه اكتشف هذا الرقم أثناء المحادثات الداخلية، وذكر أحد الموظفين أيضًا أن انستجرام وصل لهذا الرقم قبل أسبوع تقريبًا من قرار فيسبوك بتغيير اسمها إلى ميتا.

يأتي هذا النمو  في إطار سعي إنستجرام الحثيث للحاق بركب تيك توك، حيث تجاوز تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة حاجز المليار مستخدم في سبتمبر الماضي، بعد ثلاث سنوات فقط من اندماجه في Musical.ly وأصبح متاحًا على نطاق واسع.

وعلى الرغم من أن انستجرام متفوق حتى الآن، إلا أننا لا نعرف إلى متى. خصوصًا وأنه ينسخ جميع مميزات تيك توك تقريبًا، بما في ذلك ميزة الردود المرئية Reels Visual Reply، وقبلها ميزة Reels بالكامل التي هي عبارة عن نُسخة مطابقة لتطبيق تيك توك.

ومع كل هذا، لا يمكن لانستجرام التباهي بعدد مستخدميه الكبير في الوقت الحالي، حيث سُرّبت أبحاث داخلية تفيد بتأثيره السلبي على المستخدمين، خصوصًا الفتيات المراهقات اللاتي يشعرن بأضرار نفسية من استخدامه. كما اتُهم التطبيق بتسهيل عثور المراهقين على المخدرات.

لحل هذه المشاكل، طرح التطبيق ميزة “أخذ استراحة” التي تطالب المستخدم بإغلاق التطبيق إذا كان يستخدمه لفترة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى