الواقع الافتراضيالواقع المعززتكنولوجيا المستقبل

توقعات: نظارة الواقع المعزز من أبل قادمة في 2022 بقدرات معالجة فائقة

لا يخفى على أحد اهتمام أبل الكبير بتقنيات الواقع المعزز، فقد استثمرت الكثير من الأموال في هذه التقنية واستحوذت على شركات متخصصة فيها خلال الفترة الماضية. وحسب تقارير جديدة، يبدو أن نظارة الواقع المعزز من أبل ستتوفر في أواخر العام القادم.

يأتي هذا من المُحلل المشهور بتسريب أخبار أبل المختلفة Ming-Chi Kuo، حيث يزعم أن سماعة أبل للواقع المعزز ستحتوي على زوج من الشرائح الإلكترونية، واحدة مبنية على معالج Apple M1 التي أطلقتها أبل لأجهزة الماك منذ 2020. وبشكل عام ستكون هناك شريحة معالجة ذات قوة فائقة تمثّل المعالج الرئيسي للنظارة، والثانية أقل منها في الأداء للتعامل مع المعالجة الخاصة بالمستشعرات.

وأفاد السيد Ming أن نظارة أبل لن تعتمد على الواقع المعزز بالكامل، لذا لا تتوقع شيئًا شبيهًا بنظارة Google Glass. بدلًا من ذلك، سوف تعتمد على تقنية الواقع المختلط (Mix Reality) بحيث تمتلك زوج من شاشات OLED 4K Micro من تصنيع سوني، تسمح للنظارة بدعم الواقع الافتراضي إلى جانب الواقع المعزز.

المثير للاهتمام في نظارة أبل أنها ستكون جهاز مستقل لا يتطلب الربط مع منتجات أبل الأخرى مثل أجهزة الماك أو ايفون. ومن غير الواضح كم ستكلّف هذه النظارة، لكنها لن تكون رخيصة أو في متناول الجميع بأي حال من الأحوال.

كما أشارت بعض المصادر إلى أن أبل سوف تستهدف المطورين أولًا عبر نُسخة مخصصة، تمامًا كما فعلت جوجل سابقًا مع نظارتها الذكية. مع الأخذ في الاعتبار أن جوجل توقفت عن مشروع Google Glass نهائيًا.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تردنا فيها شائعات بخصوص نظارة أبل الذكية المرتقبة، حيث كشفت مصادر في يناير الماضي أنها قد تصدر قُرب نهاية 2021، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث مع اقترابنا من العام الجديد.


قد تود أيضًا قراءة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى