الواقع المعززتكنولوجيا المستقبل

تقارير: مايكروسوفت لن تُنتج نظارة HoloLens 3 للواقع المُعزز

مرت عدة أعوام منذ أطلقت مايكروسوفت الجيل الثاني من نظارة الواقع المُعزز HoloLens 2، الأمر الذي جعل الجميع يتوقعون إطلاق جيل جديد قريبًا، خصوصًا مع الاهتمام المتزايد عالميًا بالميتافيرس ونية أبل دخول هذا العام عبر نظارة للواقع المُختلط. لكن على ما يبدو فإن مايكروسوفت قررت عدم إنتاج الجيل التالي HoloLens 3 وفقًا لبعض المصادر.

حيث كشف تقرير صادر من بزنس إنسايدر أن مايكروسوفت قررت عدم المُضي قدمًا بخطط إنتاج HoloLens 3، وأشار التقرير إلى تعاون محتمل بين مايكروسوفت وسامسونج لمساعدتها في تطوير نظارة جديدة للواقع المُختلط.

تقول المصادر أن فريق التطوير في مايكروسوفت ليس متفقًا على هذا التعاون مع سامسونج، حيث يعتقد بعض أعضاء الفريق أن الشراكة مع سامسونج سوف تسمح لهم بالتركيز على تطوير السوفتوير، بينما اعتقد باقي الفريق أن مايكروسوفت يجدر بها التركيز بنفسها على الهاردوير.

من جانبها، نفت مايكروسوفت ما ورد في تقرير بزنس إنسايدر، وقال المتحدث باسم مايكروسوفت: “نحن لا نزال ملتزمين بنظارة HoloLens وتطوير HoloLens المستقبلي” وأضاف أنها جزء مهم من خطط الشركة المستقبلية تجاه الميتافيرس.

في جميع الأحوال، الوقت وحده من سيثبت صدق هذه التقارير من عدمه، وإن كان التعاون مع سامسونج سيوفر على مايكروسوفت الكثير من الوقت.

حيث تُعد سامسونج واحدة من أبرز الشركات التقنية الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية المتطورة في السنوات الأخيرة. وهي الوحيدة تقريبًا التي تلاحق أبل في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى