أخبارإلكترونياتالواقع المعزز

نظارات الواقع المعزز من أبل قد تدعم العدسات الطبية

تكمن المشكلة في نظارات الواقع المعزز في أنها تفترض أن من يرتديها يمكنه الرؤية تمامًا ولا يحتاج إلى ارتداء نظارات طبية. وهذا من شأنه أن يعيق اعتماد مثل هذه الأجهزة حيث يوجد الكثير من الناس في العالم يرتدون نظارات طبية، لكن يبدو أن هذا شيء تأمل شركة أبل في حله.
وفقًا لبراءة اختراع تم اكتشافها مؤخرًا بواسطة Apple World Today، يبدو أن الشركة قدمت براءة اختراع لزوج من نظارات الواقع المعزز التي يمكن أن تعمل أيضًا كزوج من النظارات الطبية. وتصف براءة الاختراع شاشة مثبتة على الرأس يمكنها أيضًا إزالة العدسات، مما يعني أن أولئك الذين يحتاجون إلى عدسات معالجة لقصر أو بعد النظر سيكونون (من الناحية النظرية) قادرين على إضافتها.
اقرأ أيضًا: فيسبوك يضيف ميزة واقع معزز جديدة إلى ماسنجر
وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبل لن تكون أول شركة تصنع نظارات رأس متوافقة مع النظارات الطبية. فعندما كانت جوجل لا تزال تصنع نظارتها الذكية Google Glass، توصلت أيضًا إلى إصدار يدعم العدسات الطبية. بالطبع، لم تنجح جهود جوجل في النهاية، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت أبل ستحظى بحظ أفضل في نفس المجال.
وكانت الشائعات حول نظارات الواقع المعزز من أبل ظهرت قبل سنوات، وحسب العديد من التوقعات ربما نراها في وقت ما من 2021 أو 2022. لذا ربما يتعين علينا الانتظار لنرى ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

Show More

Related Articles

Back to top button