أخبار

ظهور تقييم أداء سنابدراجون 888 على شاومي Mi 11

روّجت شركة كوالكوم لمعالج سنابدراجون 888 على أنّه أفضل بكثير من سنابدراجون 865 السابق. وكانت شاومي من بين أوائل مصنعي الهواتف الذكية الذين قاموا بإطلاق سنابدراجون 888 على الهاتف الرائد Mi 11. ومع توفر الجهاز في الصين، بدأت تقييمات الأداء الأولى للهاتف بالظهور. ومع ذلك، يبدو أن أحدث المعالجات الرائدة من كوالكوم لا يحمل الكثير من الأخبار السارة.

تم نشر الكثير من التقييمات لهاتف Mi 11 من قِبل عدد كبير من المراجعين التقنيين الصينيين على موقع Weibo – بديل تويتر في الصين – ومنها تقييمات باستخدام مؤشرات Geekbench و GFXbench و AnTuTu و 3DMark وغيرهم. وقامت قناة Golden Reviewr على يوتيوب بتجميع كل هذه التقييمات وتحليلها للخروج بنتيجة مفيدة.

تقييم أداء سنابدراجون 888

على صعيد الأداء، يُظهر سنابدراجون 888 بوضوح تقدمًا جيدًا على سنابدراجون 865 وحتى يتفوق على Apple A13 Bionic في Geekbench. وفي حين أن الأداء الخام أفضل بالتأكيد، يبدو أن كوالكوم قد حققت ذلك على حساب كفاءة الطاقة.
وفي AnTuTu، تُظهر النتائج زيادة حادة في درجة الحرارة بمقدار 12 درجة مئوية وفقدًا للبطارية بنسبة 4٪ في نهاية الاختبار. في حين أن فقدان البطارية متوقع، فإن معظم الهواتف الرائدة الحالية تظهر فقط زيادة في درجة الحرارة من 4 إلى 5 درجات مئوية. والنقطة التي يجب ملاحظتها هنا هي أن Mi 10 Pro لا يظهر مثل هذا السلوك غير الطبيعي.
ويُظهر معيار SPECint على Cortex-X1 Big Core الذي تم تسجيله عند 2.84 جيجاهرتز أداءً أعلى بنسبة 26٪ من Cortex-A77 من سنابدراجون 865 في نفس كسر السرعة، ولكن يبدو أن استهلاك الطاقة أعلى بنسبة 65٪. وللمقارنة، يستهلك Snapdragon 865 حوالي 2.03 واط فقط بينما يستهلك Exynos 990 المشؤوم 3.8 واط.
وعند الوصول إلى الأداء المتوسط في نفس المعيار، فإن أنوية Cortex-A78 من سنابدراجون 888 التي تم تسجيلها بسرعة 2.42 جيجاهرتز تقدم فقط زيادة في الأداء بنسبة 7٪ مقارنة بنفس الأنوية في 865. ولكن يبدو أنها تستهلك طاقة أعلى بنسبة 25٪ عند 1.88 واط مقارنةً بـ 1.5 واط في 865.
اقرأ أيضًا: شاومي Mi 11 يستخدم خوارزمية BlinkAI للفيديو الليلي
ويعني ارتفاع استهلاك الطاقة احتمالية أكبر للتهنيج إذا لم يكن الجهاز قادرًا حقًا على توفير الطاقة المطلوبة لتشغيل الشريحة بكامل طاقتها. ومع ذلك، قد لا تكون نتائج الاستخدام الحقيقي سيئة للغاية بعد كل شيء.
في اختبار PUBG: Mobile، لاحظ المراجع أنه في إعدادات HDR+ سحب الهاتف ما بين 0.8 إلى 1 A تيار ويمكن أن يحافظ على استقرار 60 إطارًا في الثانية طوال الوقت دون إنتاج الكثير من الحرارة. ويبدو أن البطارية قد انخفضت من 86٪ إلى 77٪ بعد حوالي 30 دقيقة من اللعب.
بالنظر إلى هذه الأرقام، يبدو أن إجمالي استهلاك الطاقة يتراوح بين 3.2 و 4 وات، وهو ما يعادل تقريبًا استهلاك سنابدراجون 865. كما لا يبدو أن اختبار الإجهاد 3DMark Wild Life يظهر أي تحسن ملموس مقارنة بـ Mi 10 Pro.
لا يبدو أن النتائج الأولية ترسم صورة وردية لأحدث إصدارات كوالكوم وشاومي. ومع ذلك، تذكر أن هذه النتائج يمكن أن تكون خاصة بالجهاز وقد تتحسن بمرور الوقت مع تحديثات النظام التالية. ومن الممكن أيضًا أن نرى بعض التحسينات مع الإصدار العالمي من Mi 11.
المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى