أخبارمميز

الإعلان عن Xiaomi Mi 11 بسعر 612 دولار أميركي تقريبًا

أعلنت شاومي مساء أمس الإثنين عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة باسم Xiaomi Mi 11 ليكون الهاتف الرائد المُخصص لعام 2021. وحسب ما يبدو من ورقة المواصفات التقنية، فقد وضعت الشركة الصينية بعضًا من أفضل المكونات الداخلية التي يمكن أن تجدها في أي هاتف ذكي وفقًا لتقرير من Anandtech.
بدايةً يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 888 ليكون بذلك أول هاتف ذكي في العالم يصدر بالمعالج الجديد، وهذا بالإضافة إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وتبلغ سعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت.
تجدر الإشارة إلى أنّ الذاكرة العشوائية تتراوح بين 8 و12 جيجابايت وكذلك الذاكرة الداخلية التي تبدأ من 128 جيجابايت.

شاشة Xiaomi Mi 11

أبرز التغييرات في الإصدار الجديد من هاتف شاومي الرائد يظهر في الشاشة التي أصبحت مقاس 6.81 بوصة، بدلًا من 6.67 بوصة في الجيل السابق Mi 10. ونجحت شاومي في تحقيق الزيادة بالشاشة عبر تقليل مساحة الإطارات. بينما تبدو الكاميرا الأمامية بتصميم نظيف للغاية في أعلى يسار الشاشة.
لازلنا مع الشاشة وتبلغ دقتها 3200 × 1440 بكسل من نوع OLED ويصل معدّل التحديث إلى 120 هرتز. ومع تقديم هذه المميزات الرائعة نجحت شاومي في دمج مستشعر للبصمة أسفل الشاشة.
اقرأ أيضًا: أفضل هواتف شاومي Xiaomi

كاميرا Xiaomi Mi 11

بالذهاب إلى الجزء الخلفي في هاتف شاومي الجديد ستجد نظام الكاميرا الخلفية ذو التصميم الجديد كليًا، والذي يأتي مزودًا بثلاثة عدسات مختلفة.
العدسة الأولى هي العدسة الرئيسية وتبلغ دقتها 108 ميجا بكسل، بالإضافة إلى عدسة ultra-wide مع زاوية 120 درجة بدقة 13 ميجا بكسل، وأخيرًا عدسة telephoto بدقة 5 ميجا بكسل.
الإعلان عن Xiaomi Mi 11 بسعر 612 دولار أميركي تقريبًا 1

بطارية شاومي Mi 11

ومع هذه المكونات الداخلية القوية لابد من وجود بطارية ذات سعة كبيرة يمكنها العمل لأطول فترة ممكنة، مع إمكانية الشحن في وقت قياسي.
ولهذا وضعت شاومي بطارية سعة 4,600 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 55 واط. كما يمكنها الشحن اللاسلكي بقوة تصل إلى 50 واط، وإذا كنت تملك سماعة رأس لاسلكية مثلًا وترغب في شحنها، يمنحك الهاتف قدرة شحن عكسي بقوة 10 واط.
اقرأ أيضًا: شاومي تعلن عن واجهة MIUI 12 وهذه هي جميع مميزاتها

المميزات وسعر شاومي Mi 11

تشمل باقي المميزات دعم Wi-Fi 6 واتصالات الجيل الخامس (5G) لكن للأسف الشديد سارت شاومي على نهج أبل ولم تضع الشاحن داخل العلبة لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة.
على أي حال، يتوفر هاتف شاومي Mi 11 للطلب المسبق من اليوم، وستبدأ الشركة في شحنه يوم 1 يناير القادم. ويبدأ السعر من 612 دولار أميركي تقريبًا لإصدار 8 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت ذاكرة داخلية.

Show More

Related Articles

Back to top button