أخبار

شاومي Mi 11 يستخدم خوارزمية BlinkAI للفيديو الليلي

يُعد Xiaomi Mi 11 هو أول هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 888 من كوالكوم. ومن بين التحسينات الأخرى، تتميز شريحة كوالكوم الجديدة بأداء أسرع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بإجمالي 26 TOPS من قوة معالجة الأرقام (أعلى من 15 TOPS على S865).
وتم تعزيز ذلك من قبل BlinkAI التي تعمل برمجيات التعلم العميق الخاصة بها على تشغيل الوضع الليلي في كاميرا فيديو Mi 11. تحقق من المثال أدناه:

كيف تعمل خوارزمية BlinkAI؟

تستخدم الأوضاع الليلية التقليدية دمج الصور، الذي يمكن أن يكون بطيئًا حيث يحتاج المستشعر إلى التقاط عدة إطارات. بينما تستخدم خوارزمية BlinkAI شبكة عصبية لتقليد كيفية عمل العين البشرية وتحتاج فقط إلى إطار واحد. وهذا يسمح لها بتحسين تفاصيل الصورة وحيويتها في أجزاء من الثانية فقط.

إليك عرض توضيحي آخر يوضح كيفية عمل الوضع الليلي لـ BlinkAI على هاتف Xiaomi Mi 11. ضع في اعتبارك أن الهاتف يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل (1 / 1.33 “). وهناك الكثير من البيانات التي يجب معالجتها، حتى إذا تم استخدام binning. ويبدو أن Snapdragon 888 يتعامل معها على ما يرام.

سيتم إطلاق Mi 11 للمرة الأولى على الإطلاق في الصين في 1 يناير بسعر يبدأ من 611 دولار أميركي تقريبًا. وليست هناك أية معلومات عن الإطلاق العالمي حتى الآن.

Show More

Related Articles

Back to top button