أخبارشبكات اجتماعية

انستجرام يضيف خواص التسوّق والتسويق بالعمولة للمبدعين

في الوقت الذي عقدت به أبل مؤتمر المطورين لهذا العام، قررت فيسبوك وانستجرام عقد حدث آخر باسم Creator Week، وهو حدث يستمر ثلاثة أيام موجه بالأساس نحو المبدعين الرقميين. وضمن الحدث أعلن تطبيق انستجرام عن إضافة خواص جديدة تتيح للمبدعين كسب المال عبر خواص التسوّق والتسويق بالعمولة.

حيث يطرح انستجرام أداة خاصة به للتسويق بالعمولة، تسمح للمبدعين ومنشئي المحتوى التوصية بالمنتجات ومشاركتها مع متابعيهم، وبالتالي كسب عمولات من المبيعات التي تحققها هذه المشاركات.

فعندما ينشر أي مؤثر على انستجرام هذا النوع من المنشورات التسويقية، سيظهر له نص بعنوان “مؤهل للحصول على عمولة” أسفل اسم المستخدم الخاص به، بنفس الطريقة التي تظهر بها التسميات الدعائية حاليًا.

كما سيتمكن المبدعون من ربط متاجرهم بملفاتهم الشخصية على انستجرام بسهولة، بعدما كانت هذه الميزة حصرية على الأعمال التجارية فقط.

انستجرام يضيف خواص التسوّق والتسويق بالعمولة للمبدعين 1

بقشيش المبدعين!

ويمكن للمتابعين إرسال الأموال إلى المبدعين أثناء مقاطع الفيديو المباشرة على انستجرام، بتكلفة تتراوح بين 0.99 دولار و4.99 دولار. وتحصل خدمة Facebook Gaming على ميزة مماثلة باسم Stars وتقدّر قيمة كل نجمة بحوالي 0.01 دولار.

وبدءًا من هذا الأسبوع، يمكن لمنشئي المحتوى ربح مكافآت عند إنجاز تحديات معينة، مثل البث المباشر مع حساب آخر. كما يتيح فيسبوك مكافأة بقيمة 150 دولار عندما يكسب المبدع 5000 نجمة أو ما يعادل 50 دولار.

منشور مارك المثير للجدل

كان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكربيرج” نشر مؤخرًا عبر حسابه على الشبكة الاجتماعية قائلاً:

“لمساعدة المزيد من منشئي المحتوى في كسب المال على منصاتنا، سنواصل تقديم الأحداث المدفوعة واشتراكات المعجبين والشارات ومنتجاتنا الإخبارية المستقلة مجانًا للمبدعين حتى عام 2023. وعندما نقدّم حصة من الأرباح ستكون أقل من نسبة 30% التي تحصل عليها أبل وغيرها”.

تُمثّل هذه التحديثات آخر ما توصلت إليه انستجرام على صعيد التسوّق والتسويق بالعمولة. وسيحصل المبدعون على جميع الأموال التي يكسبونها من هذه المميزات بدون خصم أي نسبة منها لصالح التطبيق. لكن في الوقت نفسه إذا نظرت إلى تطبيقات مثل تيك توك ويوتيوب ستجدها تقدّم استراتيجيات مختلفة لتحقيق الدخل تتجاوز التجارة الإلكترونية.

ففي يوليو الماضي، أعلن تطبيق تيك توك عن صندوق تيك توك للمبدعين بتمويل 200 مليون دولار، والذي يسمح للمؤثرين على التطبيق بتحقيق المال من مقاطعهم. ورغم عدم وجود طريقة محددة لحساب المال الذي يحققه المؤثرين على تيك توك، إلا أن أحد المستخدمين “هانك جرين” قال إنه يحقق حوالي 700 دولار من مشاهدات تبلغ 20,000,000 على تيك توك، بمعدل 3.5 سنت لكل 1000 مشاهدة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: سياسة خصوصية تيك توك تسمح للتطبيق بجمع البيانات الحيوية

في الوقت نفسه، أعلن يوتيوب عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار في الشهر الماضي لكبار المبدعين على خدمة شورتس التي تنافس تيك توك.

Show More

Related Articles

Back to top button