تطبيقات وبرامجشبكات اجتماعية

يوتيوب تبدأ اختبار منافس تيك توك (Youtube Shorts) في أميركا

لا يمكننا الحديث عن مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت دون أن يتبادر إلى ذهننا “يوتيوب” الذي يعتبر أحد أكبر مصادر دخل جوجل الإعلانية. لكن الخدمة تتطور باستمرار ولا تريد التوقف حيث هي الآن، ولهذا السبب قررت العمل على منافس تيك توك (Youtube Shorts) واختباره في أميركا.

وكانت يوتيوب كشفت عن خدمة Shorts لأول مرة في الهند خلال الشهور القليلة الماضية على هيئة نسخة استعراضية أولية، واليوم تضيف عددًا من المميزات الجديدة لها.

Youtube Shorts

كما هو الحال في كلًا من تيك توك – ومنافسه الجديد Instagram Reels – تقوم منصة يوتيوب Shorts على مقاطع الفيديو القصيرة التي تبلغ 15 ثانية بحد أقصى تقريبًا، مع إمكانية إضافة الموسيقى وإبطاء الفيديو أو تسريعه، وكذلك تجميع عدة مقاطع في فيديو واحد.

وأفضل شيء في خدمة يوتيوب أنّك لن تحتاج إلى أفضل موبايل يمكن الحصول عليه كي تتمكن من استخدام الخدمة. وسيكون لديك مكتبة كبيرة من المقاطع الموسيقية للاختيار بينها ودمجها في الفيديو.

وتقول جوجل أن خدمة Youtube Shorts تعرض كتالوج لملايين الأغاني من 250 شركة وناشر، بما في ذلك شركات كبرى مثل Universal Music Group و Warner Music Group و Sony Music Entertainment.

وستتمكن أيضًا من أخذ عينات صوتية من مقاطع فيديو قصيرة أخرى، وهناك خطط لدمج هذه الميزة في مقاطع يوتيوب التقليدية في المستقبل. وبالطبع سيتم ربط المصدر الأصلي للصوت سواء كان موسيقى أو فيديو داخل كل Short.


اقرأ أيضًا


يجدر بالذكر أيضًا أن جوجل بدأت في طرح بعض أدوات واجهة الاستخدام الخاصة بالخدمة، وهناك إمكانية لإضافة تبويب مُخصص لـ Shorts في الشريط السفلي من تطبيق يوتيوب. أمّا حاليًا، فيمكنك مشاهدة Shorts داخل التبويب الرئيسي.

ومع توجه المزيد من الشركات لإطلاق مزايا المقاطع القصيرة التي تشبه تيك توك، أعتقد أن تويتر أضاع على نفسه فرصة هائلة بإغلاق خدمة فاين. فإذا كانت موجودة حتى الآن لربما كانت واحدة من أشهر التطبيقات على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى