أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

سياسة خصوصية تيك توك تسمح للتطبيق بجمع البيانات الحيوية

لا يوجد جدل أن تطبيق تيك توك هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة اليوم، لكن إذا كنت تهتم بحماية خصوصية بياناتك فربما ترغب في التوقف عن استخدامه، أو على الأقل تصوير نفسك عليه. حيث تم تحديث سياسة خصوصية تيك توك مؤخرًا لتسمح له بجميع البيانات الحيوية للمستخدمين.

البيانات الحيوية على تيك توك

ما هي البيانات الحيوية (البيومترية)؟ تشمل بيانات مثل بصمة الوجه وبصمة الصوت، وغير معروف بالضبط غرض تيك توك من استخدام هذه البيانات. وعندما أرسلت بعض الجهات الصحفية رسائل إلى تيك توك لتوضيح جمع البيانات، قال متحدث باسم تيك توك أنها ستطلب موافقة المستخدم عندما تبدأ في عملية جمع البيانات.

في الوقت نفسه، أوضح موقع تك كرانش أن سياسة تيك توك الجديدة تمت صياغتها بطريقة تجعلها تسعى فقط للحصول على هذه الموافقة عندما تكون مطلوبة قانونيًا.

وجاء فيها:

“يجوز لنا جمع المعرّفات البيومترية والمعلومات البيومترية على النحو المحدد بموجب قانون الولايات المتحدة، مثل بصمات الوجوه وبصمات الصوت، من محتوى المستخدم. حيثما يقتضي القانون، سوف نسعى للحصول على أي أذونات مطلوبة منك قبل أي جمع من هذا القبيل”.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الخبراء اكتشفوا قيام تيك توك بجمع بيانات المستخدمين دون علمهم، قبل هذا التحديث في السياسة. وتم الكشف عن هذا في نظام تشغيل iOS 14، حيث قامت شركة أبل بتخصيص النظام بحيث يُخطر المستخدمين كلما حاول أحد التطبيقات قراءة معلومات خاصة بهم.

ودافع تيك توك عن هذا القرار قائلًا إنه كان لمكافحة السلوك غير المرغوب فيه، قبل أن يتوقف التطبيق عن الجمع وقتها.

Show More

Related Articles

Back to top button