أخبار

حظر بيتكوين في الصين للبنوك ونظم المدفوعات

أعلنت السلطات الصينية مؤخرًا عن حظر المؤسسات المالية من تداول العملات المشفرة مثل بيتكوين وحذرت أي جهة تخالف هذا القرار في الصين.

وبهذا القرار أصبحت العملات المشفرة – مثل بيتكوين التي قبلتها تسلا كوسيلة مدفوعات منذ فترة – محظورة التداول من المؤسسات المالية والبنوك، لكن ليس للأفراد حيث لا يزال بإمكانهم تداول العملات المشفرة حتى الآن.

وحسب تقرير رويترز، تم الإعلان عن القرار بالاشتراك مع ثلاث هيئات للصناعة المالية. وقالت كلًا من الرابطة الوطنية لتمويل الإنترنت في الصين، والجمعية المصرفية الصينية، وجمعية الدفع والمقاصة في الصين، إن القرار تم اتخاذه بسبب المخاطر التي يسببها تداول العملات المشفرة.

وقالت الهيئات الثلاثة في بيان: “في الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار العملات المشفرة بشكل كبير ثم انخفضت، كما انتعش تداول العملات المشفرة، مما يعد انتهاكًا خطيرًا لسلامة ممتلكات الناس ويعطل النظام الاقتصادي والمالي العادي”.


قد يهمك أيضًا:


حظر بيتكوين في الصين

ويعني هذا الحظر أن البنوك وشركات الدفع عبر الإنترنت لن تتمكن من تقديم أي خدمات تتضمن عملات مشفرة مثل بيتكوين. ويشمل ذلك التسجيل والتداول والمقاصة والتسوية. كما يتم أيضًا حظر عمليات تبادل العملات المشفرة والعروض الأولية للعملات المشفرة.

ومع ذلك، لا يُمنع الأفراد من الاحتفاظ بالعملات المشفرة مثل بيتكوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى