أخبارتطبيقات وبرامج

سيجنال يختبر مدفوعات العملات المشفرة.. بدون بيتكوين

يُعرف تطبيق سيجنال حول العالم بأنّه التطبيق الأول من حيث الحفاظ على خصوصية المستخدمين وحماية بياناتهم، ويوفر تشفير من نوع الند للند. وتم تصميم هذا التطبيق ليكون من الصعب جدًا – إن لم يكن من المستحيل – على أي شخص اعتراض الرسائل التي يشاركها المستخدمين وحتى إن نجح في ذلك ستظهر له على هيئة سلسلة من الأحرف والرموز غير المنطقية. وحسب آخر التقارير، يبدو أن سيجنال يختبر مدفوعات العملات المشفرة ليتمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الأموال بسهولة، ولكن بدلًا من الاعتماد على بيتكوين – أشهر عملة مشفرة – أو حتى دوجكوين، قرر التطبيق اختبار عملة MobileCoin.

قد تسأل نفسك الآن: لماذا لم يعتمد سيجنال على عملة بيتكوين الشهيرة؟ حسنًا، يعتقد التطبيق أن عملة MobileCoin أفضل من بيتكوين من حيث التتبع، فلا يمكن تتبعها على الإطلاق.

ومثل العديد من العملات المشفرة، تعمل بيتكوين على بلوك تشين يتضمن شبكة من المعدنين الذين يضمنون أن الأصل الرقمي ليس احتياليًا أو مزيفًا. ومع ذلك، يمكن أن تكشف البلوك تشين أيضًا من أرسل الأموال، ولمن أرسلها.

ولهذا السبب، يعتمد سيجنال على MobileCoin باعتبارها العملة المشفرة الأكثر خصوصية، والتي توفّر للمستخدمين تشفير كامل لمعاملاتهم المالية.

قد تود أيضًا قراءة: تعدين بيتكوين باستخدام PS5 – هل من الممكن تعدين العملات الرقمية باستخدام جهاز الألعاب؟

جدير بالذكر أن عملات مثل Zcash و Monero تستخدم على نطاق واسع ويشار إليها على أنّها “عملات الخصوصية”، لكن تطبيق سيجنال وجد أن عملة MobileCoin أفضل لأنها غير مصممة للتحايل على البنوك، كما أنها توفر تجربة مستخدم سلسة على الموبايلات ولا تأخذ مساحة كبيرة عليها. وإلى جانب كل هذا، يمكن تأكيد المعاملات في ثوانٍ.

سيجنال يختبر مدفوعات العملات المشفرة.. بدون بيتكوين 1

وصرّح مؤسس MobileCoin في حديث مع موقع Wired أنّها عملة مشفرة بأحدث تقنيات التشفير، لكنها تبدو مثل Venmo.

وجاء في بيان سيجنال:

“هدفنا هو الحفاظ على بياناتك بين يديك وليس لنا، ويعني تصميم MobileCoin أن سيجنال لا يمكنه الوصول إلى رصيدك أو سجل المعاملات الكامل أو الأموال. ويمكنك أيضًا تحويل أموالك في أي وقت إذا كنت تريد التبديل إلى تطبيق أو خدمة أخرى”.

كيف تستخدم مدفوعات سيجنال؟

تقول الشركة أن ميزة مدفوعات العملات المشفرة الجديدة ستكون ذات واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. ويمكن للمستخدمين ربط محفظة MobileCoin بالتطبيق والبدء في إرسال الأموال إلى الأصدقاء وأفراد العائلة، وتلقي الأموال منهم، وتتبع رصيدهم، ومراجعة سجل معاملاتهم.

وأكّد التطبيق أنه سيطرح إصدارًا تجريبًا اليوم، سيحتوي على تحسينات جديدة في الأداء والعديد من إصلاحات الأخطاء وإعدادات كتم الصوت، إلى جانب ميزة مدفوعات سيجنال الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى