أخبارموبايل

ايفون 13 برو يُشغّل تطبيقات المطورين عند 60 هرتز بدلًا من 120 هرتز

عندما أعلنت أبل عن ايفون 13 و ايفون 13 برو هذا العام، كانت تقنية ProMotion التي تجلب تردد 120 هرتز إلى شاشة ايفون 13 برو واحدة من أهم المميزات. لكن حسب بعض التقارير، تسمح أبل بتشغيل تطبيقاتها فقط عند 120 هرتز بينما تطبيقات المطورين تستمر في العمل بتردد 60 هرتز على ايفون 13 برو.

جدير بالذكر أن تردد 120 هرتز يفرق كثيرًا في الاستخدام خصوصًا أثناء التمرير على الشاشة، حيث يجعل تجربة التمرير سلسة للغاية مقارنةً بشاشات 60 هرتز. وغير ذلك أيضًا عند تشغيل الألعاب أو الأفلام أو حتى رسومات التطبيقات نفسها.

للأسف، يبدو أن أجهزة ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس لديها حدود في استخدام تقنية ProMotion التي توفّر 120 هرتز للشاشة. فالتقنية تعمل على تطبيقات أبل فقط حتى الآن، أمّا تطبيقات المطورين الخارجية فلا زالت متوقفة عند 60 هرتز.

الغريب في الأمر أن هذه المرة الأولى التي تفعل فيها أبل شيء من هذا القبيل، فعندما أطلقت ايباد برو مع شاشة 120 هرتز في 2017 لم تضع نفس القيود. وكانت الشاشة تعمل بنفس الكيفية على تطبيقات أبل وتطبيقات المطورين الخارجية كذلك.

وصرّح مصدر لموقع 9to5Mac أن تنفيذ تقنية ProMotion بهذه الطريقة على أجهزة ايفون 13 برو قد يكون له دخل بالبطارية. أي أن أبل فعلت ذلك للحفاظ على كفائتها وتقليل استهلاكها من التطبيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى