تكنولوجيا المستقبل

تسلا موديل Y أصبحت تعمل بمعالج AMD Ryzen في الصين

إذا قمت بشراء سيارة تسلا موديل Y في أي وقت مستقبلًا، قد تلاحظ سرعة في أداء النظام بعدما حصلت السيارة على ترقية لمعالجات AMD Ryzen الرائعة، بدايةً من الصين.

حيث تشير المصادر إلى أن تسلا بدأت بشحن سياراتها الكهربائية مع معالجات AMD Ryzen لإدارة تشغيل النظام الترفيهي بدلًا من معالجات إنتل. ولاحظ بعض مالكي السيارات الجُدد فرق في الأداء.

ولسنا متأكدين بعد مما إذا كان معالج AMD Ryzen المستخدم في تسلا موديل Y هو نفسه الذي تستخدمه الشركة في طرازات S و X الجديدة.

ولا نعلم أيضًا هل سيكون هذا التغيير داخل الصين فقط، أم سيشمل موديلات تسلا في جميع دول العالم. ولم ترد تسلا على أي من هذه التساؤلات، ويُشاع أنها رفدت فريق العلاقات العامة الخاص بها في السنوات الأخيرة.

قد يهمك: ويندوز 11 يسبب مشاكل لبعض معالجات AMD Ryzen

لكن ما السبب وراء اعتماد تسلا على معالجات AMD بدلًا من Intel؟ في الواقع هناك العديد من المتغيرات التي يمكن أن تلعب دور. على سبيل المثال، قد تكون محاولة من الشركة لمواجهة أزمة نقص الشرائح الإلكترونية. أو ربما تبحث عن خفض التكاليف.

أو ربما ترى الشركة أن تقنيات AMD أجدر بالاقتناء مقارنةً بإنتل، خصوصًا وأن الأخيرة لم تعد كسابق عهدها في السيطرة على سوق المعالجات. وشركة أبل مثلًا بدأت بتصنيع معالجاتها الخاصة بعد فشلها في إقناع إنتل بالمزيد من التطوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى