الواقع المعززتكنولوجيا المستقبل

جوجل تعمل على نظارة واقع معزز جديدة

زاد الاهتمام في الفترة الماضية بتقنيات المستقبل مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي من كُبرى الشركات، خصوصًا بعد تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا وإعلان مارك زوكربيرج عن مستقبل الشركة المتمثل في الميتافيرس، أو العوالم الافتراضية. ويبدو أن جوجل ستكون واحدة من الشركات التي تطوّر نظارة واقع معزز خاصة بها في الفترة الأخيرة.

تأتي هذه الأخبار وسط سيل من الشائعات حول نظارة واقع مُعزز أخرى من أبل، والتي بدأت بأنها ستخرج في عام 2022 مع قدرات معالجة فائقة، لكن المُحلل الشهير المختص بأخبار أبل Ming-Chi Kuo ذكر في وقت سابق من هذا الشهر أن نظارة أبل قد تتأخر حتى 2023.

على أي حال، يبدو أن أبل ستشهد بعض المنافسة من جوجل، وفقًا لتقرير من موقع ذا فيرج بناءً على مصادر قريبة من الشركة. تفيد المصادر أن جوجل تعمل على ما يبدو أنه سماعة رأس تعمل بالواقع المعزز، وتحمل الاسم Project Iris داخليًا.

قد يهمك: 5 من أفضل نظارات الواقع الافتراضي للألعاب

ويزعم التقرير أن النماذج الأوّلية من النظارة يتم اختبارها حاليًا في إحدى منشآت جوجل القابعة بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، وأنها بشكلها الحالي تُشبه نظارات التزلج، ولن تتطلب اتصال ثابت.

إن صدقت هذه الشائعات فلن تكون هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها جوجل إنتاج نظارات ذكية لعموم المستخدمين، فقد أطلقت Google Glass قبل سنوات لكنها في النهاية لم تُحقق النجاح المطلوب.

كما حاولت جوجل استكشاف عالم الواقع الافتراضي عبر أداة Google Cardboard، ولكنها لم تشهد نجاحًا كبيرًا هي الأخرى. لذا نتمنى أن تكون جوجل قد درست السوق جيدًا قبل إطلاق منتجها الجديد الذي لا نعرف متى سيتوفر بالضبط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى