أخباركمبيوتر

ويندوز 11 يسبب مشاكل لبعض معالجات AMD Ryzen

أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 11 رسميًا، وإذا كان لديك جهاز يعمل بمعالج AMD Ryzen فقد تحتاج إلى الانتظار قبل الترقية إلى النظام الجديد. حيث أعلنت شركة AMD عن مشاكل توافقية مع النظام الجديد تُسبب انخفاض في الأداء تصل أحيانًا إلى 15%.

عملت مايكروسوفت مع AMD على التحقيق في المسألة ووجدا مشكلتين في ويندوز 11 على أجهزة Ryzen. الأولى هي أن ويندوز 11 قد يتسبب في زيادة زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3 إلى ثلاثة أضعاف.

وتقول AMD أن المشكلة قد تُسبب انخفاض في الأداء بنسبة 3 : 5 في المائة في معظم التطبيقات، ومن جانب آخر وجدت الشركة أن الانخفاض في أداء الألعاب وصل إلى نسبة 10 : 15 في المائة.

بالإضافة لذلك، يواجه ويندوز 11 مشاكل أيضًا مع تقنية “النواة المفضلة” من AMD. وتهدف هذه التقنية عادةً إلى تحويل threads إلى أسرع نواة في المعالج.


قد يهمك أيضًا:


وتحذر AMD المستخدمين بأنهم قد يروا مشكلات في الأداء في المهام التي تعتمد على وحدة المعالجة المركزية، خصوصًا على المعالجات التي أكثر من ثمانية أنوية 65 واط TDP.

وأكّدت كلًا من مايكروسوفت وAMD بدء التحقيق المكثف في هذه المشاكل لحلها في أقرب وقت ممكن عبر تحديثات البرامج. وتتعهد الشركتين بوجود خطط لتحديث ويندوز وتحديث البرامج في وقت لاحق من هذا الشهر لحل هذه المشاكل.

لكن في الوقت الحالي، قد ترغب في الاستمرار باستخدام نظام ويندوز 10 حتى تقوم AMD ومايكروسوفت بالتوصل إلى حل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى