أخبارموبايل

كاميرا ون بلس 10 برو قادمة مع ثلاثة عدسات قوية

شاركتنا ون بلس مؤخرًا بعض التفاصيل بخصوص كاميرا ون بلس 10 برو الذي سيتم الإعلان عنه رسميًا يوم 11 يناير القادم. وكما هو الحال مع الإصدار السابق ون بلس 9 برو، تستمر الشراكة مع شركة Hasselblad في تطوير الكاميرا الأساسية في الخلف، مع بعض التحسينات على تطبيق الكاميرا ومعالجة الصور.

هناك بعض التفاصيل التي خرجت في الأسبوع الماضي، مثل وجود كاميرا خلفية ثلاثية، منها عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. كما توجد كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي.

التحديث الملحوظ في كاميرا ون بلس 10 برو هو وضع التصوير الجديد باسم RAW Plus – يبدو مثل تنسيق ProRAW من أبل – ويجمع بين مزايا التصوير الحوسبي وصور RAW.

جدير بالذكر أن كلًا من ون بلس 9 و ون بلس 9 برو جاء مع وضع RAW تقليدي، لذا يُعد التحسين الجديد ممتاز لمن يريد العمل مع ملفات RAW الغنية بالبيانات مع الاحتفاظ بتقنيات معالجة الصور المتقدمة التي تتمتع بها كاميرات الهواتف الذكية.

ويمكن استخدام الكاميرات الخلفية جميعًا في وضع Hasselblad Pro للتحكّم في إعدادات التعريض وتصوير ملفات RAW بحجم 12 بت. كما يوجد وضع تسجيل فيديو يدوي جديد باسم Movie Mode، يوفر تحكم في ISO وسرع الغالق بالإضافة إلى الوصول إلى تنسيق تصوير LOG لتصنيف الألوان بعد التسجيل.

ومن المتوقع أن يستمر التعاون بين ون بلس و Hasselblad في ضبط الألوان على كاميرا ون بلس 10 برو، إلى جانب تقنية Billion Color Solution الخاصة بشركة أوبو. ومن المتوقع أن يؤدي الدمج بين التقنيتين إلى تدرجات لونية أكثر سلاسة في الصور.

ومن ناحية الهاردوير، يوجد مستشعر كاميرا واسع للغاية مع مجال رؤية يصل إلى 150 درجة.

وبعيدًا عن الكاميرا، يأتي هاتف ون بلس الجديد مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 وشاشة بتردد 120 هرتز وشحن لاسلكي بقدرة 50 وات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى