أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت Teams يدعم تشفير الند-للند المكالمات الفردية

مع استمرار جائحة كورونا وظهور متحوّر جديد أشد خطورة كل فترة، أصبح العمل من المنزل هو الأسلوب السائد حاليًا حول العالم. ولهذا السبب زادت معدلات استخدام تطبيقات التراسل عن بُعد بالفيديو والصوت مثل مايكروسوفت تيمز، وحسب آخر التقارير فقد أصدرت عملاقة البرمجيات الأميركية خاصية تشفير الند-للند على المكالمات الفردية في Teams.

إذا كنت تعتمد على خدمة مايكروسوفت Teams في إجراء اتصالاتك المختلفة، سواء للعمل أو للتواصل مع الأهل والأصدقاء، فإن ميزة التشفير الجديدة ستفيدك بلا شك. خصوصًا وأن خدمة تيمز تأتي مُثبتة مسبقًا على ويندوز 11، لذا فإن احتمال وجودها لدى جميع أصدقائك أعلى من أي تطبيق آخر، وبالتالي تُسهّل عليك الاتصال بالجميع من مكان واحد بدلًا من التنقّل بين عدّة تطبيقات.

تشفير الند-للند في Teams

تم الإعلان عن ميزة التشفير لأول مرة في أكتوبر كنسخة معاينة عامة، ولكن إن لم تكن جزءًا من هذه المعاينة، لا تقلق لأنها ستُصبح متاحة للجميع الآن.

تقول مايكروسوفت:

“كتذكير، لن يكون تشفير الند للند متاحًا لجميع المستخدمين بشكل افتراضي. بمجرد أن يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بتكوين السياسة وتفعيلها لعدد مُختار من المستخدمين، سيظل هؤلاء المستخدمين بحاجة إلى تشغيل ميزة تشفير الند للند في إعدادات Teams. ويحتفظ قسم تكنولوجيا المعلومات بالقدرة على تعطيل E2EE في مكالمات Teams الفردية حسب الضرورة”.

من المثير للدهشة أن تستغرق مايكروسوفت كل هذا الوقت لتقديم ميزة بديهية مثل تشفير الند-للند في مكالمات الفيديو، خصوصًا عندما تقدّم منصات أخرى مثل Zoom هذه الميزة منذ فترة طويلة. لكن على أي حال، أن تأتي متأخرًا أفضل من ألّا تأتي على الإطلاق.


قد يهمك أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى