أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

إغلاق تطبيق انستقرام Threads للرسائل المباشرة

قبل عامين من إغلاق تطبيق انستقرام Threads، كان الإطلاق الأوّلي له، وهو تطبيق مستقل يعمل على إدارة الرسائل بين المستخدمين بدلًا من الحاجة إلى التراسل في تطبيق انستقرام الرئيسي. وكانت طريقة جيدة للتراسل دون الحاجة إلى فتح التطبيق الرئيسي، تمامًا كما يفعل فيسبوك مع ماسنجر، حيث يمكنك مراسلة أصدقائك عبر تطبيق مُخصص أو عبر الويب دون الدخول على فيسبوك نفسه.

ولكن يبدو أن تطبيق انستقرام Threads لم يُحقق أهداف الشركة حتى تستمر في دعمه، حيث أعلنت مؤخرًا عن إغلاق التطبيق نهائيًا بحلول نهاية هذا العام، في تصريح لموقع تك كرانش.

إغلاق انستقرام Threads

هذا يعني أنّك لو كنت تستخدم تطبيق Threads سيتعين عليك العودة للتراسل من خلال تطبيق انستقرام الرئيسي. وهذا أمر عادي نوعًا ما لأن الرسائل ستتم مزامنتها على أي حال.

لكن بالنسبة للبعض، قد يكون التراسل من خلال تطبيق انستقرام نفسه مُشتتًا، ويمكن أن يدفعهم إلى تصفح التطبيق وقت أطول من المفترض، وهذا بالضبط ما يريده انستقرام من المستخدمين “قضاء وقت أطول في تصفح التطبيق”.

قد يهمك: انستجرام يختبر ميزة فترات الراحة مثل تيك توك

ويأتي هذا الإغلاق على الرغم من الهجوم الحاد الذي تتعرض له خدمات شركة ميتا المختلفة – فيسبوك سابقًا – وأهمها انستقرام الذي خرج بحث داخلي يؤكد آثاره السلبية على المستخدمين خصوصًا صغار السن والفتيات في مرحلة المراهقة.

وفي بيان من المتحدث باسم الشركة، قال:

“نحن نعلم أن الأشخاص يهتمون بالتواصل مع أصدقائهم المقربين، وقد رأينا هذا بشكل خاص خلال السنوات القليلة الماضية مع نمو الرسائل على انستجرام. نحن نركز جهودنا الآن على تحسين طريقة تواصلك مع الأصدقاء المقربين على انستقرام وإيقاف تطبيق Threads”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى