أخبارموبايل

هواتف جوجل بكسل تبدأ بالحصول على اندرويد 12

أعلنت جوجل بالأمس عن فئة هواتفها الجديدة “بكسل 6 و 6 برو” مع نظام اندرويد 12. وسرعان ما بدأت جوجل بإطلاق الإصدار الجديد للنظام لمزيد من هواتف بكسل المختلفة، ولكن ضع في اعتبارك أن ما سيخرج هو اندرويد 12 بيتا حاليًا.

وجرت العادة في السنوات الماضية أن تُطلق جوجل تحديثات اندرويد الرئيسية على هواتفها الذكية أولًا قبل أن تبدأ الشركات الأخرى بدفعها إلى أجهزتها. لذا إن كنت تملك هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد من تصنيع شركة أخرى غير جوجل – سامسونج أو هواوي أو شاومي أو غيرهم – ستحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت حتى تقوم الشركة المُصنّعة لهاتفك بإصدار التحديث.

وكانت سامسونج أوضحت في وقت سابق قائمة هواتفها الذكية التي ستحصل على تحديث اندرويد 12.

لذا كل ما عليك فعله حاليًا هو الانتظار حتى يتم إصدار التحديث إلى هاتفك. وإذا كنت اشتريت الهاتف هذا العام أو العام الماضي، هناك احتمال كبير أن يحصل على اندرويد 12 مثلما هو الحال في هواتف جوجل بكسل.

تحديثات اندرويد 12

من أبرز التغييرات التي يأتي بها تحديث اندرويد 12 تتعلق بواجهة المستخدم. وتُطلق عليها جوجل اسم “Material You” وفيها يحصل المستخدم على قدرات تخصيص أعمق ليُصبح الهاتف مرتبطًا بشخصية كل مستخدم على حده.

ومن مميزات الواجهة الجديدة في اندرويد 12 وجود الألوان الديناميكية التي تُغيّر عناصر معينة من واجهة الاستخدام على هاتفك بناءً على الخلفية التي تحددها.

وكما هو الحال في إصدار اندرويد الجديد كل عام، ركزت جوجل بشكل أكبر على الخصوصية، كما طرحت عناصر واجهة (Widgets) جديدة، وشملت التحسينات أيضًا إمكانية الوصول.

وتعد جوجل بأن يكون نقل البيانات من هاتف إلى آخر أسهل من أي وقت مضى، حتى لو كنت تنقل بياناتك من ايفون إلى اندرويد لأول مرة.

وفقًا لتصريح جوجل الرسمي، سيتوفر تحديث اندرويد 12 إلى هواتف بكسل 3 وأحدث، لذا إن كنت تمتلك أحدها توقّع أن يأتيك التحديث خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى