أخباركمبيوتر

لابتوب Asus Zenbook 14X OLED Space Edition يأتي مع شاشة ثانوية على الغطاء

كشفت شركة أسوس مؤخرًا عن سلسلة أجهزة لابتوب Zenbook بما فيها المثير للجدل Zenbook 17 Fold بالشاشة القابلة للطي، كما أعلنت أيضًا عن نسخة Zenbook 14 OLED التقليدية. وليس هذا فحسب، بل كشفت أيضًا عن نسخة مُخصصة من الأخير تحمل عنوان Zenbook 14X OLED Space Edition الذي تم تصميمه ليبدو مثل مركبة فضاء.

الاختلاف الأبرز في إصدار الفضاء الجديد من Zenbook 14X OLED يكمن في الشاشة الخارجية مقاس 3.5 بوصة على الغطاء، والتي تعرض العديد من الرسوم المتحركة اللطيفة ذات الطابع الفضائي، إلى جانب بعض النقوش المتعلقة بالفضاء – مثل شفرة مورس – ولم تعلن أسوس عن الأسعار بعد أو مواعيد التوفر.

مواصفات لابتوب Asus Zenbook 14X OLED Space Edition

بدايةً لدينا شاشة OLED الصغيرة في الخارج والتي لا تؤثر كثيرًا على تجربة الاستخدام، لكن من الرائع فعلًا النظر إليها، كما أن الرسوم تضفي القليل من المتعة.

الفائدة الحقيقية من شاشة OLED الفرعية عندما يكون الجهاز مغلقًا، فهي تعرض التاريخ والوقت، وتحتوي أيضًا على مؤشر للبطارية.

لابتوب Asus Zenbook 14X OLED Space Edition يأتي مع شاشة ثانوية على الغطاء 1

أمّا الشاشة الداخلية فهي مقاس 14 بوصة من نوع OLED وتعمل باللمس، مع نسبة تباين 16:10 ومعدل تحديث 90 هرتز ودقة 2880 × 1800. وحسب بعض الخبراء، كانت الألوان دقيقة والشاشة رائعة بشكل عام، كما أن معدل التحديث 90 هرتز بهذه الدقة العالية يجعل تجربة التمرير سلسة للغاية.

وفي الداخل يعمل Zenbook 14X OLED Space Edition بمعالجات Intel H من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 32 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت من نوع SSD.

لكن أسوس لم تُصمم هذا الجهاز من أجل المواصفات فحسب، والميزة الأبرز فيه هي المظهر الخارجي اللافت للنظر. خصوصًا شريط المسافة باللون الأحمر مع بعض النقوش الدقيقة حول لوحة التتبع أسفل لوحة المفاتيح.

والتصميم بشكل عام متين للغاية حسب بعض التجارب الأولية، على الأقل بالنسبة لأجهزة Zenbook الأقدم. فسطح الشاشة ولوحة المفاتيح متينان، وستشعر دومًا بوجود المعدن ضمن التصميم. وقالت أسوس أن التصميم يمكنه العمل في المناخ القاسي.

من حيث المنافذ، يأتي مع منفذين Thunderbolt 4، ومنفذ USB 3.2 Gen 2، ومنفذ HDMI 2.0، ومقبس سماعة الرأس، وقارئ بطاقات microSD. كما توجد كاميرا ويب عالية الدقة 720p.

لمزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى