أخبارإلكترونيات

Asus ROG Rapture GT-AXE16000 – أول راوتر ألعاب WIFI 6E رباعي النطاق في العالم

كشفت شركة أسوس مؤخرًا – أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 – عن راوتر ROG Rapture GT-AXE16000 وتقول عنه أنّه أول راوتر ألعاب WiFi 6E رباعي النطاق في العالم. وهنا خصصت أسوس الراوتر على أنّه ضمن فئة الألعاب، لأن شركة Netgear كشفت في وقت سابق عن Orbi رباعي الموجات في أكتوبر الماضي ويمكنك شراؤه بالفعل الآن.

ولكن راوتر أسوس الجديد هو أول جهاز من نوعه يستهدف اللاعبين على وجه التحديد، كما أنّه يبدأ من سعر أقل من نُظم الشبكات المتماثلة Mesh Networks.

راوتر أسوس رباعي النطاق

تبث أجهزة الراوتر رباعية الموجات – كما يوحي الإسم – أربعة موجات لاسلكية للاتصال. ويحتوي أحدث راوتر من أسوس على نطاق 2.4 جيجاهرتز، ونطاقين 5 جيجاهرتز، ونطاق 6 جيجاهرتز.

وتوفر كل النطاقات تردد سرعة قصوى نظرية تبلغ 4804 ميجابت في الثانية، تنخفض إلى 1148 ميجابت في الثانية لنطاق 2.4 جيجاهرتز. وبالطبع هذه السرعات نظرية، ولكن الأمر في الواقع سيكون أبطأ كثيرًا لعدّة عوامل منها عوائق الاتصال.

ولديك خيار إمّا استخدام نطاقات 5 جيجاهرتز أو 6 جيجاهرتز كوصلة توصيل إذا كنت ترغب في إعداد شبكة متداخلة بالكامل داخل المنزل، مع راوتر Asus AiMesh آخر.

قد يهمك:

لديك أيضًا خيار الاتصال السلكي، وهناك منفذين LAN بسرعة 10 جيجابت في الثانية، وكذلك أربعة منافذ LAN بسرعة 1 جيجابت في الثانية.

ونظرًا لندرة هذا النوع من أجهزة الراوتر رباعية النطاق، فإن Asus ROG Rapture GT-AXE16000 لن يكون رخيصًا، ويبدأ سعره من 649 دولار أميركي عند إطلاقه في وقت لاحق من العام.

لكن عند مقارنته مع راوتر Orbi من شركة Netgear، نعتقد أنه رخيص مقارنة بحوالي 1,500 دولار أميركي!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى