أخباركمبيوتر

مشروع Razer Sophia يحوّل الطاولة إلى كمبيوتر!

عودتنا شركة ريزر في السنوات الماضية على استعراض إبداعاتها من النماذج الاختبارية أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES. وفي CES 2022، كشفت ريزر عن مشروع Razer Sophia الجديد الذي يهدف إلى بناء كمبيوتر مكتبي كامل على هيئة طاولة، في شيء يُشبه منتجات حروب الفضاء!

ليست هذه المرة الأولى التي نشهد فيها محاولات ريزر الابتكارية في سوق الكمبيوتر، فقد كان هناك مشروع Christine في عام 2014، وهو تمهيد لمشروع صوفيا الجديد.

مشروع Razer Sophia يحوّل الطاولة إلى كمبيوتر! 1

تم تصميم المكتب ليشمل 13 فتحة وحدة مختلفة قابلة للتبديل، حيث يمكن للمستخدمين إضافة مجموعة واسعة من القطع ذات الوظائف المختلفة، مثل قراءة درجات الحرارة، ومشغلات تطبيقات الشاشة اللمسية، وشاشات الدردشة والتقويم، والشحن اللاسلكي Qi، وتسخين الأكواب، ووحدات المعالجة المركزية، وبطاقات الرسوميات، وغيرها.

وترى Razer أن الطبيعية المعيارية لطاولة Sophia تسمح للمستخدمين بتخصيصها وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. فيمكن مثلًا أن يكون جهاز للبث المباشر، أو جهاز لتحرير الفيديو.

وبالنسبة لجزء الكمبيوتر في هذه الطاولة الذكية، فهي مدمجة أيضًا، في هيكل مُخصص مثبت مغناطيسيًا ويمكن إزالته بسهولة حتى يتمكن المستخدم من تبديل الأجزاء عند شراء معالج جديد أو بطاقة رسوميات جديدة.

وكل هذا متصل مع لوحة OLED ضخمة مقاس 65 بوصة أو 77 بوصة لعرض الألعاب بأفضل جودة ممكنة. وكما هي عادة منتجات Razer، يحتوي مشروع Sophia على الكثير من إضاءة RGB Chroma.

بالنظر إلى هذا المشروع، لا نعتقد أنّه سيرى النور في أي وقت قريب – وربما لا يرى النور أبدًا! – ومكانه الطبيعي سيكون مقبرة منتجات Razer التخيلية التي تُعلن عنها في CES من كل عام وتدهشنا بها، ثم تختفي تمامًا بعد ذلك.

لمزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى