أخباركمبيوتر

لابتوبات HP Dragonfly تحصل على طرازين جديدين في 2022

تنوي شركة HP إطلاق لابتوبات لفئة الأعمال من جميع الأحجام والأشكال هذا العام، وكشفت الشركة عن طرازين جديدين من فئة Dragonfly قادمين في 2022.

يأتي هذا في إطار مشاركة HP في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022، حيث تطرح لابتوب HP Elite Dragonfly G3 بنظام تشغيل ويندوز، وكذلك جهاز HP Elite Dragonfly Chromebook بنظام تشغيل كروم من جوجل لأول مرة في هذه الفئة.

يتميز جهاز HP Elite Dragonfly Chromebook بلوحة تتبع لمسية مع ردود فعل (لأول مرة على جهاز كروم بوك) ومستشعر بصمات الأصابع، وشاشة خصوصية Sure View Reflect. وللحصول على تجربة مكالمات جماعية أفضل يشتمل الجهاز على فيديو وصوت محسّن بالذكاء الاصطناعي. وكلها مميزات اعتدنا عليها في فئة Dragonfly ولكنها جديدة كليًا على كروم بوك.

لابتوبات HP Dragonfly تحصل على طرازين جديدين في 2022 1

ويمكنك إعداد لابتوب HP Dragonfly Chromebook مع سعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت و32 جيجابايت رام. ويأتي مع معالج إنتل من الجيل الثاني عشر، وسيكون أول جهاز كروم بوك في العالم يدعم Intel vPro.

وتبلغ سعة البطارية 51 وات في الساعة، وتزعم HP أن الجهاز يشحن 90 في المائة من البطارية في خلال 90 دقيقة فقط، وهي تقنية سريعة جدًا بالنسبة لأجهزة كروم بوك.

أمّا جهاز HP Elite Dragonfly G3 فهو لا يختلف كثيرًا عن إصدار Gen 2. والتغيير البارز هنا هو التخلي عن نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 لصالح نسبة 2:3. لتُصبح المساحة الرأسية أكبر.

وكما هو الحال في إصدار كروم بوك، يأتي Dragonfly G3 مع مميزات الذكاء الاصطناعي في المكالمات الجماعية، بما في ذلك فلتر المظهر الذي يعدّل الفيديو ويقلل الضوضاء. ويدعم معالجات إنتل من الجيل الثاني عشر بمنصة vPro. ويشمل ما يصل إلى 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام) وتخزين داخلي 2 تيرابايت، مع بطارية بقدرة 68 وات في الساعة.

ومن المتوقع أن يتوفر لابتوب HP Dragonfly G3 في مارس القادم، في حين تتوفر أجهزة كروم بوك في أبريل. ولم تُعلن HP عن أسعار أيًا منهما ولكننا لا نعتقد أنها ستكون رخيصة أبدًا.

المزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى