أخباركمبيوتر

لينوفو تعلن عن لابتوب Yoga 9i مع أزرار إضافية للاختصارات

كشفت لينوفو مؤخرًا عن لابتوب Lenovo Yoga 9i المتحوّل مع ميزة جديدة كليًا عبارة عن مجموعة من الأزرار الإضافية للاختصارات. وتحديدًا خمسة منهم.

تقع مفاتيح الاختصارات الجديدة على يمين لوحة مفاتيح لابتوب Yoga 9i وتشمل مفتاح للتبديل بين أوضاع الأداء المختلفة، ومفتاح لوضع Smart Power الذي يُقلل من استهلاك البطارية. كما يوجد مفتاح للتبديل إلى الوضع المظلم في نظامي تشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11.

هناك أيضًا مفتاح Vibe Check الذي يبدّل بين ملفات تعريف الصوت المضمنة، لتتمكن من الاستماع بأفضل شكل ممكن. ويوجد زر لإيقاف تشغيل تظليل الخلفية وتشغيله عند إجراء مكالمات الفيديو.

والزر الأخير هنا موجود بالفعل في الإصدارات السابقة من Yoga 9i وهو ماسح لبصمات الأصابع. وعملت لينوفو على تحسين مكانه في إصدار 2022 من الكمبيوتر المحمول المتحوّل، وتحديدًا في أسفل العمود.

Lenovo Yoga 9i 2022

على الرغم من أن مفاتيح الاختصارات التي تقوم بوظيفة واحدة كانت منتشرة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية خلال فترة التسعينات وبداية الألفية الجديدة، إلا أن التحوّل إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أدّى إلى اختفاء هذه الأزرار.

ولا تزال بعضًا من هذه الأزرار موجودة في أجهزة لابتوب الألعاب مقاس 15 بوصة وأكبر، لكنها نادرة للغاية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 14 بوصة وأقل، مثلما هو الحال في لابتوب Lenovo Yoga 9i. ومع إضافة الأزرار الجديدة أصبح الإطار حول لوحة المفاتيح نحيفًا للغاية.

مواصفات لابتوب Lenovo Yoga 9i

يحتوي لابتوب Yoga 9i على لوحة لمسية أكبر بنسبة 40 في المائة مقارنةً بإصدار العام الماضي، ومنفذين Thunderbolt 4 جديدين، ودعم تقنية WiFi 6E.

وسيكون متاحًا مع شاشة OLED IPS بدقة تصل إلى 4K، ومعالج Intel Core i7-1260P من الجيل الثاني عشر بالإضافة إلى رسوميات Intel Iris Xe المدمجة. وقالت لينوفو أن سعر الجهاز يبدأ من 1,399 دولار أميركي وسيكون متاحًا للشراء بدايةً من الربع الثاني من 2022.

لكن Yoga 9i لن يكون الوحيد الذي يتم تحديثه هذا العام، حيث حصل Yoga 7i على مواصفات جديدة تشمل معالج Intel Core i7-1260P من الجيل الثاني عشر، وبطارية بقدرة 74 وات في الساعة مع تقنية Rapid Charge Express.

ويبدو أن لينوفو تستهدف قطاع الأعمال بالإصدار الأكبر حجمًا مقاس 16 بوصة، مع معالج Intel Core i7-12700H، ودعم بطاقة رسوميات Arc A الجديدة من إنتل. وهذا الطراز يأتي مع بطارية بقدرة 100 وات في الساعة.

ويبدأ سعر إصدار 14 بوصة من 949 دولار أميركي، في حين يخرج إصدار 16 بوصة بسعر يبدأ من 899 دولار أميركي.

لمزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى