أخباركمبيوتر

Alienware تكشف عن Concept Polaris لدعم بطاقات الرسوميات الخارجية على اللابتوب

أعلنت شركة Alienware في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 عن Concept Polaris، أو حاوية بطاقة الرسوميات الخارجية مع التبريد السائل. وتنوي الشركة إطلاقها في وقت ما من 2022.

بالنسبة لمفهوم بطاقات الرسوميات الخارجية مع اللابتوب، هناك القليل من يعرف عنها. ببساطة، هي وسيلة تُمكّنك من رفع القدرات الرسومية للابتوب عبر توصيل بطاقة رسوميات بواسطة USB لتعمل كجزء من المواصفات التقنية للجهاز وبالتالي تساعدك في تشغيل أقوى الألعاب.

بالطبع، ستكون بحاجة إلى امتلاك لابتوب يدعم هذا النوع من الرسوميات الخارجية، ويمتلك المنافذ المناسبة لتوصيلها.

Alienware Concept Polaris

حصل موقع ذا فيرج على جولة استعراضية للمنتج الذي قال عنه فريق Alienware بأنّه سيتصل بأجهزة الكمبيوتر المحمولة بواسطة منافذ Thunderbolt 4.

وبالتالي يمكنك توصيل هذا المنتج الجديد على أجهزة لابتوب التي صدرت مؤخرًا بما في ذلك Alienware X14 الجديد. وليس هذا فحسب، بل حتى أجهزة اللابتوب من الشركات الأخرى مثل HP أو ASUS أو MSI.

يمكن لحاوية Concept Polaris أن تشمل بطاقة رسوميات مُخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية بحجم 16 بوصة مثل Nvidia GeForce RTX 3090، وبالتالي تمنح أجهزة اللابتوب المدعومة قدرات رسومية فائقة.

وعند الاتصال بجهاز كمبيوتر محمول من Alienware، ستتمكن من تغيير بعض العناصر في Polaris مثل لون مصابيح LED، بالإضافة إلى التحكّم في مستويات الطاقة وتحديد درجة الحرارة.

وتحتوي حاوية بطاقات الرسوميات الخارجية من Alienware على منافذ USB-A و USB-C ومنفذ إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت. وتقول الشركة أنها قد تدعم أيضًا USB 4 الذي يسمح بنطاق ترددي أعلى للبيانات والطاقة.

المزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى