أخبارإلكترونياتكمبيوتر

إنتل تُعلن عن 22 معالج جديد ضمن الجيل الثاني عشر

أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022، أعلنت شركة إنتل عن باقي معالجاتها المخصصة للحواسيب المكتبية، وتحديدًا 22 معالج جديد ضمن الجيل الثاني عشر. تتراوح المعالجات ما بين Core i9-12900 بسعر 489 دولار أميركي وانخفاضًا إلى Celeron G6900 بسعر 42 دولار أميركي فقط.

بذلك تكون إنتل قد أطلقت جميع معالجات الجيل الثاني عشر (Alder Lake) بشكل رسمي لأجهزة سطح المكتب المختلفة. وبدأت الشركة في إطلاق السلسلة الجديدة في الخريف الماضي ولكن مع عدد محدود جدًا من المعالجات، وجميعها كانت مرتفعة الثمن ومُخصصة لأجهزة كمبيوتر الألعاب الفائقة.

ويرى عدد كبير من المُحللين أن إطلاق إنتل 22 معالج جديد ضمن هذه الفئة لم يبهرنا كما كان متوقعًا، فالكثير من المعالجات الجديدة – مثل Core i9-12900 – تُشبه إلى حد كبير الموجة الأولى التي خرجت في الخريف، ولكنها تتطلب طاقة أقل (حيث تعمل الإصدارات الجديدة عند 65 وات).

كذلك، تُطلق إنتل F-Series التي تفتقر إلى الرسوميات المدمجة، إلى جانب T-Series منخفضة الطاقة عند 35 وات.

إنتل تُعلن عن 22 معالج جديد ضمن الجيل الثاني عشر 1

كما هو الحال مع المعالجات القوية ضمن هذه الفئة، تتميز معالجات Alder Lake الجديدة بنفس التصميم الهندسي الهجين الذي قدمته إنتل العام الماضي، مما يوفر مزيجًا من الأداء والأنوية الفعالة لزيادة الطاقة والكفاءة.

وإلى جانب المعالجات الجديدة، تعمل إنتل أيضًا على توسيع نظامها البيئي للوحات الأم والمبردات لتتماشى معها.

ومن جانب اللوحات الأم، هناك ثلاث لوحات جديدة تركز على المستهلك لفئة شرائح 600 وتشمل: H670 و B660 و H610، لتنضم بذلك إلى Z690 الأفضل في الخط.

تأتي الموديلات الجديدة بخصائص أقل من Z690، حيث تشمل عدد ممرات PCIe أقل، وكذلك منافذ USB أقل، ولكنها تدعم مميزات رئيسية مثل WiFi 6E و PCIe 4.0.

كما كشفت إنتل أيضًا عن ثلاثة مبردات جديدة ستأتي مع إصدارات 65 وات الأكثر قوة من معالجاتها، والأول هو Intel Laminar RH1 مع إضافة RGB ويأتي مع إصدارات Core i9. والثاني هو Intel Laminar RM1 لمعالجات Intel Core i7, Core i5, Core i3. وأخيرًا Intel Laminar RS1 لمعالجات Celeron و Pentium.

إنتل تُعلن عن 22 معالج جديد ضمن الجيل الثاني عشر 2

وبعد إعلان إنتل عن 22 معالج جديد ضمن الجيل الثاني عشر، تتوفر معالجات 65 وات و 35 وات بدايةً من اليوم.

المزيد من أخبار CES 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى