أخبار

أبل ستطلب من الموظفين غير الملقّحين مسحة COVID-19 يوميًا

أعلنت جوجل منذ فترة أنّها ستطلب من الموظفين غير الملقّحين إجراء مسحة COVID-19 يوميًا للتأكّد من سلامتهم قبل دخول مكاتب العمل. ويبدو أن أبل ستحذو حذوها قريبًا بعدما كشف تقرير من بلومبيرج أنّ أبل ستطلب من الموظفين غير الملقّحين مسحة COVID-19 في كل مرة يتعين عليهم العمل من مكاتب الشركة بدلًا من المنزل.

وكانت بلومبيرج ذكرت في سبتمبر الماضي أن أبل طلبت من الموظفين مشاركة حالة التطعيم الخاصة بهم طواعيةً. أمّا الذين يرفضون مشاركة حالة اللقاح الخاصة بهم سيضطرون أيضًا إلى الخضوع للاختبار اليومي. أمّا الموظفين الذين حصلوا على لقاح كورونا سيتعين عليهم إجراء الاختبار مرة أسبوعيًا.

ومع ذلك، لن يخضع الموظفين في متاجر أبل لاختبارات يومية على الرغم من وجود بعض الوظائف التي يتواجهون فيها مع المستهلكين مباشرةً. وفي حالة عدم حصول الموظف على اللقاح سيتم اختباره مرتين أسبوعيًا. أمّا الموظفين الذين حصلوا على اللقاح سيتم اختبارهم مرة واحدة أسبوعيًا.

قد يهمك: موظفو أبل لا يريدون العودة للمكاتب!

وكانت الإدارة الأميركية طلبت من جميع الشركات التي تخضع للقانون الفيدرالي تلقيح جميع الموظفين ضد الفيروس، ومنحتهم مهلة حتى 8 ديسمبر القادم. وكما أوضح تقرير بلومبيرج، فإن أبل تبيع منتجاتها إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية وبالتالي تخضع لهذا القرار.

أبل من جانبها منحت الموظفين مهلة حتى 24 أكتوبر للإبلاغ عن حالة التطعيم وإظهار دليل على ذلك، حتى تتمكن من تنفيذ القواعد الجديدة اعتبارًا من أول نوفمبر. وسيتعين على الموظفين غير الملقّحين إجراء اختبارات سريعة في المنزل، وإجراء الاختبار بأنفسهم ثم إبلاغ أبل بالنتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى