أخبار

موظفو أبل لا يريدون العودة للمكاتب!

نعلم جميعًا القرارات التي اتخذتها أغلب الشركات – خصوصًا التقنية – إثر انتشار كورونا، وأهمها بقاء الموظفين في منازلهم والعمل منها عن بُعد. ويبدو أن موظفو أبل يريدون البقاء في منازلهم لأطول فترة ممكنة وعدم العودة للمكاتب قريبًا!

حيث كشف تقرير من ذا فيرج عن مقاومة الموظفين سياسة جديدة من أبل تتطلب منهم العودة إلى المكاتب لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا بدءًا من سبتمبر القادم. وبرروا ذلك بأنهم يريدون مرونة أكبر بحيث تمنحهم الشركة الأميركية خيار العمل من المنزل أو العودة للمكاتب حسب رغبتهم.

موظفو أبل والعودة للمكاتب

وجاء في رسالة من الموظفين: “نود أن ننتهز الفرصة للتعبير عن قلق متزايد بين زملائنا […] إن سياسة العمل المرنة عن بُعد الخاصة بشركة أبل، قد أجبرت بالفعل بعض زملائنا على الاستقالة. بدون الشمولية التي توفرها المرونة، يشعر الكثير منا أنه يتعين علينا الاختيار بين عوائلنا ورفاهيتنا وتمكيننا من القيام بأفضل أعمالنا من جهة، أو أن نكون جزءًا من أبل من جهة أخرى”.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين فقط من إرسال رئيس أبل “تيم كوك” ملاحظة إلى الموظفين قال فيها إنهم سيضطرون للعودة إلى المكاتب أيام الإثنين والثلاثاء والخميس بدءًا من الخريف. ويمكن لمعظم الموظفين العمل عن بعد مرتين في الأسبوع. أو لمدة أسبوعين في السنة على حسب موافقة المدير.


مقالات ذات صلة


تجدر الإشارة إلى أن سياسة أبل الجديدة تعتبر مرنة للغاية نظرًا لثقافة الشركة السابقة، حيث اشتهرت بعدم تشجيعها الموظفين على العمل من المنزل قبل انتشار كورونا. ومع ذلك، لا تزال أبل هي الأكثر تحفظًا بين الشركات التقنية الكبرى. حيث منح كلًا من تويتر وفيسبوك للموظفين إمكانية العمل من المنزل للأبد، حتى بعد انتهاء كورونا.

ويبدو واضحًا وجود فجوة في الرؤية بين المديرين التنفيذيين والموظفين في أبل حول ميزة العمل عن بعد.

وجدير بالذكر أن الرسالة التي وجهها الموظفين إلى رئيس أبل تمت صياغتها بواسطة 80 شخص تقريبًا، وتم نشرها على قناة Slack خاصة بالشركة تضم حوالي 2800 عضو.

Show More

Related Articles

Back to top button