تكنولوجيا المستقبل

رئيس هوندا الجديد يعلن عن تغيير في استراتيجية السيارات الكهربائية

تُعد شركة هوندا من رواد تكنولوجيا القوة الهجينة إلى جانب تويوتا، ولكن كما هو حال تويوتا، فقد تراجعت الشركتين كثيرًا وراء شركات صناعة السيارات الأخرى التي استثمرت بقوة في السيارات الكهربائية. وللتعويض عن ذلك، يريد رئيس هوندا الجديد أن يتعاون مع شركة أخرى كجزء من استراتيجية السيارات الكهربائية الجديدة، وفقًا لتقارير.

تم تعيين توشيرو ميبي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا في أبريل هذا العام، وهو رئيس البحث والتطوير السابق للشركة، وساعدها في الحفاظ على علاقتها مع جنرال موتورز. لذا، هو يملك الخبرة في الحفاظ على الشراكات. ويبدو أنه يريد إنشاء شراكة جديدة مع صانع سيارات لديه تقنية سيارات كهربائية أكثر تقدمًا.

يريد ميبي أن تُصبح سيارات هوندا كهربائية بالكامل بحلول عام 2040، على أن يكون جزءًا كبيرًا من الطرازات التي تنوي الشركة إطلاقها يحتوي على خلية وقود الهيدروجين، وليس بطارية كبيرة لتخزين الكهرباء.

قد يهمك أيضًا:

في الوقت الحالي، تمتلك هوندا سيارة كهربائية وحيدة، وهي Honda e التي تتوفر في أوروبا فقط. وعلى الرغم من تصميمها الرائع ووجود الكثير من المميزات، إلا أن ضعف شعبيتها يعود إلى تغطيتها مدى منخفض مقارنةً بالمنافسين. أو بمعنى آخر لا تستطيع السير مسافات طويلة بها دون الحاجة إلى إعادة الشحن. وأعلنت هوندا عن خطط لإطلاق 10 مركبات كهربائية جديدة على مدار السنوات الخمس القادمة.

وحتى الآن لم تتم الإجابة على السؤال المتعلق بالجهة المُصنّعة التي قد تتعاون معها هوندا لتسريع تطوير السيارات الكهربائية. ولكننا نتوقع أن تكون شركة يابانية وفقًا لعدّة مصادر.

اقرأ أيضًا:

وقبل إنشاء أي روابط إضافية مع شركات صناعة السيارات، تخطط هوندا لتوسيع شراكتها مع جنرال موتورز. والهدف المعلن هو التطوير المشترك للسيارات لأميركا الشمالية المبنية على منصة مشتركة، وكذلك مشاركة المحركات الكهربائية أو ICE.

وعززت هوندا أيضًا من علاقاتها مع شركات صناعة السيارات الأخرى، خصوصًا كلًا من مازدا وسوبارو، وكذلك فورد وفولكس فاجن. وكلها تركز بشكل خاص على السيارات الكهربائية وتقنية القيادة الذاتية.

Show More

Related Articles

Back to top button