أخباركمبيوتر

أبل تعمل على ماك بوك يدعم 5G

يتجه العالم للتحوّل من استخدام تقنيات الجيل الرابع في الاتصالات الخلوية إلى الاعتماد على شبكات الجيل الخامس. ويبدو أن أبل تعمل على ماك بوك يدعم 5G في إطار توجه الشركة الأخير نحو دعم هذه التقنية، خاصةً بعدما أطلقت سلسلة آيفون 12 و آيفون 12 برو مع دعم مباشر لها.

جدير بالذكر أن الحواسيب المحمولة التي تدعم الاتصالات الخلوية ليست منتشرة بين عموم المستخدمين كما يجب، على الرغم من الفوائد الكبيرة التي تتميز بها وأبسطها عدم الحاجة إلى وجود واي فاي للاتصال بالإنترنت.

ماك بوك يدعم 5G

ويبدو أن أبل تُدرك هذا الأمر جيدًا لذا تعمل على تطوير ماك بوك يدعم 5G وفقًا لتقرير من بلومبيرج. لكننا نتوقع أن يتأخر إطلاق هذا الماك بوك لبعض الوقت حتى تنتشر تقنيات 5G بشكل أكبر حول العالم.

فعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يجنيها المستخدمون من اتصالات الجيل الخامس إلّا أنّها ليست شائعة حول العالم، وفي كثير من الدول – مثل مصر – لا تتوفر تقنية الجيل الخامس أصلًا.


ذو صلة


وكانت تقارير سابقة تفيد بأنّ الماك بوك برو القادم هذا العام لن يحتوي على شريط اللمس Touch Bar، وأفادت شائعات في وقت سابق من هذا الشهر أنّ شواحن الماك بوك القادمة ستكون أنحف كثيرًا من الموجودة حاليًا.

Show More

Related Articles

Back to top button