أخباركمبيوتر

أبل تنوي إزالة Touch Bar من الماك بوك برو القادم

يبدو أن أبل تنوي تجديد التصميم نوعًا ما في الجيل القادم من الماك بوك برو. فحسب مزاعم المحلل المختص بأخبار أبل Ming-Chi Kuo، تنوي الشركة إزالة Touch Bar من الماك بوك برو القادم.

إزالة Touch Bar من الماك بوك برو

ويعتقد مينغ أن الماك بوك برو 2021 سيحتوي على عدّة تغييرات ثورية، بما في ذلك عودة مفاتيح الوظائف الفرعية أعلى لوحة المفاتيح، بدلًا من الشريط اللمسي Touch Bar الذي قدمته أبل لأول مرة في 2016.

وهذا ليس كل شيء، فالشركة تنوي أيضًا استعادة توصيل MagSafe بعدما أصبحت أجهزة الماك بوك تدعم USB-C. وقدّمت الشركة تقنية MagSafe أواخر العام الماضي بالتزامن مع إعلان آيفون 12.

اقرأ أيضًا: أبل تعلن عن ماك بوك آير 2020 مع أداء أسرع وتخزين أكبر

هذا ومن المتوقع أن تضيف أبل المزيد من المنافذ، لتوفير إمكانيات توصيل أفضل للمستخدمين.

بالإضافة لهذه التغييرات المحورية، هناك بعض التعديلات الخارجية أيضًا، حيث تنوي الشركة الأميركية العملاقة إطلاق إصدار 14 بوصة من الماك بوك برو 2021 بالإضافة إلى إصدار 16 بوصة التقليدي.

وكانت الشركة زادت من حجم شاشة إصدار 15 بوصة إلى 16 بوصة في عام 2019، ولكن إصدار 13 بوصة بقى على حاله، ويبدو أن هذا سيتغير مع ماك بوك برو 2021.

اقرأ أيضًا: الماك برو M1 قد يكون قيد التطوير من أبل حاليًا بحجم أصغر من الجيل السابق

ويضيف التقرير أن الإصدارات الجديدة ستعمل بالكامل بمعالجات أبل الجديدة (M) ولن يكون هناك أي إصدارات منها بمعالج إنتل. وأشار Kuo إلى أن التصميم الخارجي سيكون مستوحى من آيفون 12.

وبفضل هذه التغييرات يتوقع مينغ أن يرتفع الطلب على أجهزة الماك بوك برو بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 في المائة لتصل إلى 20 مليون وحدة في 2021. وأفاد بأن الماك بوك الجديد قد يخرج في الربع الثالث من العام، أي بالقرب من سبتمبر.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button