أخباركمبيوتر

الماك برو M1 قد يكون قيد التطوير من أبل حاليًا بحجم أصغر من الجيل السابق

من المتوقع أن تنتقل أبل من معالجات إنتل إلى معالجات M1 الخاصة بها خلال العام المقبل أو نحو ذلك. ولقد رأينا ذلك يحدث بالفعل مع ماك بوك آير و ماك بوك برو و ماك ميني في أواخر العام الماضي. ولكن ماذا عن أجهزة كمبيوتر أبل الأقوى مثل الماك برو؟ حسنًا يبدو أنّ الماك برو M1 قيد التطوير هو الآخر.

حيث يزعم تقرير من Bloomberg أن شركة أبل تعمل على جهازي كمبيوتر ماك برو. سيحتفظ أحدهما بنفس التصميم مثل الطراز الحالي وسيستمر في استخدام معالجات إنتل مثلما هو موجود في الجيل الحالي. بينما سيكون النموذج الآخر الذي نعتقد أنه أكثر إثارة للاهتمام، سيكون عبارة عن الماك برو M1 ويأتي مع تصميم أصغر سيذكرنا على ما يبدو بـ Power Mac G4 Cube.

تصميم الماك برو M1 المقترح

تصميم الماك برو M1 المرتقب
كمبيوتر أبل Power Mac G4 Cube

وسيكون هذا النموذج هو الذي ستختاره أبل ليعمل بمعالجها الجديد Apple M1. وبشكل ما هذا منطقي، نظرًا لأن M1 عبارة عن نظام على شريحة، ستكون هناك حاجة أقل للمكونات “الخارجية” نظرًا لأنها مجمعة بدقة في مجموعة شرائح واحدة. وسيسمح هذا بدوره لشركة أبل بتحرير مساحة أكبر وإنشاء تصميم أصغر يشبه الذي يبدو في الصورة.

اقرأ أيضًا: أول آيماك بمعالج أبل قد يخرج في مارس

ومع ذلك ، علينا أن نتساءل كيف سيكون أداء الماك برو M1 مقابل جهاز ماك برو العادي الذي يعمل بمعالجات إنتل. حتى الآن، أظهرت المعايير الأولية لمجموعة شرائح M1 أنها شريحة ذات قدرة عالية وقد تفوقت على بدائل إنتل في نفس الفئة، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستكون جديرة باللقب “برو” أم لا.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button